أبطال المغرب الأشبال يرفعون العلم المغربي في أولمبياد الرياضيات الألسكو بتونس

أبطال المغرب الأشبال يرفعون العلم المغربي في أولمبياد الرياضيات الألسكو بتونس

محمد مرابط


الوفد المغربي أولمبياد الرياضيات الحمامات تونس
يشارك الأبطال الأشبال المغاربة في مسابقة أولمبياد الألكسو alecso (المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم) التي ستجرى بمدينة الحمامات بدولة تونس بتاريخ 7 شتنبر 2022، حسب المصادر الخاص.
وأضافت نفس المصادر، أن الأشبال يمثلون المغرب في مسابقة أولمبياد الألكسو، التي تعقد في دورتها الثانية، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات الطفل العربي في منهجيات البحث العلمي. ويشارك في المسابقة التلاميذ، ما بين 13 و15 سنة، الذين احتلوا الرتب الثلاث الأولى في مباراة أولمبياد الأشبال للرياضيات التي نظمت على الصعيد الوطني بتاريخ 20 و21 يوليوز ويتعلق الأمر بالتلاميذ: أيوب فضيلي (المديرية الإقليمية القنيطرة)، ياسين كموح (المديرية الإقليمية المحمدية)، هيثم بنالطيبي (المديرية الإقليمية الخميسات).
ويترأس الوفد المغربي المفتش التربوي الأستاذ جواد مصباح، من مدينة تازة (أكاديمية فاس مكناس)، الذي يرافق التلاميذ والذي أشرف على تأطيرهم طيلة مدة المعسكر بمركز التكوينات والملتقيات بالرباط؛ حيث كان أيضا المفتش التربوي الأستاذ عبد الرحمان عشاق الذي ساهم بدوره في التأطير والتوجيه والدعم المعنوي إلى جانب المدير المساعد المكلف بالتميز الأستاذ محمد ستيتو الذي وفر جميع ظروف العمل والسفر.
كما صرح لجريدة والد فضيلي التلميذ أيوب؛ الحاصل على الرتبة الأولى بالمسابقة الوطنية، السيد سيدي محمد فضيلي وقال: “إنه لشرف كبير أن يكون إبني أيوب فضيلي ضمن الفريق المغربي لأولمبياد الألسكو المقامة بتونس لهذه السنة، وإنه لشرف عظيم ومسؤولية كبيرة أن تمثل وطنك المغرب في مثل هذا الحدث، وفي مثل هذا التوقيت وفي هذا المكان (تونس)، حيث سيرفع الفريق الوطني إن شاء الله الراية عاليا، وستظل الصحراء مغربية رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين، وأتقدم بشكر خاص للمفتش التربوي جواد مصباح على مجهوداته لتأطير وموافقة أشبال المغرب، ولكل من ساهم من قريب أومن بعيد من الوزارة والأكاديميات. وحظا موفقا للفريق المغربي وضمنه إبني فضيلي أيوب”.
ومن جهتنا نتمنى التوفيق للفريق الوطني المغربي وأن يعود سالما لوطنه حاملا لقب الدورة التي تعقد كل سنتين.

شاهد أيضاً

واقعة عنف خطيرة بين موظفين بكلية مرتيل

واقعة عنف خطيرة بين موظفين بكلية مرتيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار