أساتذة التعاقد يصعدون من جديد ضد وزارة بنموسى

أساتذة التعاقد يصعدون من جديد ضد وزارة بنموسى بإنزال وطني لمدة ثلاثة أيام بمدينة الرباط للاحتجاج

الحسين العلام

سطّر الأساتذة المتعاقدون برنامجا احتجاجيا يبتدئ من هذا الأسبوع الموافق 28 فبراير إلى غاية 6 من مارس ، وذلك من أجل حل ملفهم المطلبي.


وأعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، في بلاغ لها، خوض سلسلة إضرابات وطنية مع تنظيم إنزال احتجاجي وطني بالرباط لمدة أسبوع بين 28 فبراير إلى 6 مارس.


كما سيخوض الأساتذة المتعاقدون إضرابا أيام 21 و22 و23 مارس سيكون مرفوقا باحتجاجات جهوية أو إقليمية، ضد الاقتطاعات من الأجور. إضافة إلى الاستمرار في مقاطعة برنامج مسار وكل ما يتعلق به، والاستمرار في مقاطعة الزيارات الصفية للمفتشين، ومقاطعة التأهيل المهني وكل ما يتعلق به.


واعتبر التنسيقية، أن جلسات الحوار بين النقابات التعليمية والوزارة الوصية عن القطاع “غرضها إطالة زمن التفاوض وكسب مزيد من الوقت، قصد تنزيل مخطط جديد أعدته مسبقا تحت اسم “النظام الأساسي لمهن التربية والتكوين”.

في هذا الصدد دعت التنسيقية جميع النقابات والمجتمع المدني إلى إصدار موقف واضح وموحد إتجاه قضيتهم العادلة

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال