أغنية إسرائيلية ساخرة تخلف جدلا هائلا عبر منصات التواصل الاجتماعي العربية

أغنية إسرائيلية تخلف ساخرة جدلا هائلا عبر منصات التواصل الاجتماعي العربية

محمد مرابط

‘دبي دبي دبي … لو كل العرب زي دبي’

هكذا تبدأ الأغنية التي تؤديها الفنانة الكوميدية الإسرائيلية نوعام شوستر إلياسي، المعروفة بنشاطها السياسي والحقوقي. قدمت الممثلة الكوميدية الأغنية في عرض ساخر على قناة “مكان” الإسرائيلية. وهي قناة تلفزيونية مملوكة للدولة وموجهة للجمهور العربي.

في الظاهر تبدو الأغنية كأنها تكيل المديح لدولة الإمارات وتدعم التطبيع، إلا أن كثيرين رأوا في طياتها سخرية واضحة من التقارب العربي الإسرائيلي. وخلال تقديمها للأغنية، قالت إلياسي إنها “ألفت الكلمات بنفسها تكريما لاتفاقية السلام بين إسرائيل ودبي”، على حد وصفها. وأضافت بنبرة تهكمية: “أنا حريصة على إيصال رسالة حب وسلام إلى أولئك الذين يبعدون عنا نحو 4 آلاف كيلومتر”.

وختمت الفنانة برفع شارة النصر قبل أن تنطلق في عزف الأغنية آملة في أن “تصبح كل المدن العربية مثل دبي في حبها لإسرائيل”. حملت الأغنية المثيرة للجدل عنوان “كل العرب ملاح”، وجاءت معظم كلماتها باللغة العربية. ففي أحد المقاطع تردد المغنية قائلة: “في آخر النفق فيه ضي (ضوء).. لو كل العرب زي، دبي دبي دبي. بحبوا شعب إسرائيل حي..”. وتكمل في مقطع آخر: “ما فيش أحلى من العرب، معهم ملايين، ونسيوا شعب انتكب، نسيوا فلسطين..”. وانتهت الأغنية بالمقطع التالي: “سأحبسكم بالمحسوميم (الحواجز) وأخذ سيلفي بالمجداليم (الأبراج).. دبي دبي دبي”.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات