أكثر من اربعة عشر ألف مدير يدشنون الدخول المدرسي الجديد2023\2024 بالإحتجاج

أكثر من اربعة عشر ألف مدير يدشنون الدخول المدرسي الجديد2023\2024 بالإحتجاج

مصطفى فاكر

دشنت هيئة الإدارة التربوية الموسم الدراسي الجديد باحتجاجات جديدة منذ أول يوم توقيع محاضر الدخول في الفاتح من شهر شتنبر بوقفات إحتجاجية على مستوى المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة،مع مقاطعة شاملة للبريد و الاجتماعات و التواصل الالكتروني إقليميا و جهويا.

و أوضح بيان مشترك للتنسيق الثلاثي لجمعيات الادارة التربوية تتوفر الشارع نيوز على نظير منه أن الوقفات الاحتجاجية بالمديريات الاقليمية ستعقد أيام1و6و14شتنبر2023 ويوم 19منه أمام مقر الوزارة.

ونبه التنسيق الثلاثي للإدارة التربوية بالأسلاك التعليمية الثلاث”إبتدائي،إعدادي،ثانوي”الذي يضم أكثر من 14ألف مدير و مدير الدروس و ناظر و حارس عام إلى أن شعار الموسم الدراسي الجديد لهذه السنة يحمل عنوان:”العودة إلى اللاعودة”إحتجاجا على عدم استجابة الوزارة للمطالب المشروعة لمضامين بيان 30 يوليوز 2023 ،مما سيرهن الدخول المدرسي الجديد.

وتتلخص مطالب التنسيق الثلاثي للإدارة التربوية في استرجاع المبالغ المقتطعة من أجور و رواتب أطر الإدارة التربوية وعدم الإعلان عن تاريخ معين لأجرأة الترقية بالإختيار برسم سنتي2021 – 2022،إلى جانب جبر الضرر الذي لحق المتصرفين التربويين جراء التقزيم الذي أفرزته مسودة مشروع النظام الأساسي الجديد في غياب تام للتجويد و التحفيز كقيمة اعتبارية لطبيعة المهام و جسامة المسؤوليات.

و بينما اعتبر البيان المشترك أن وزارة بنموسى تنهج أسلوب التسويف و المماطلة لتمرير الموسم الدراسي عند بدايته و نهايته،وسط الحيف الذي طال فئات إدارية عديدة منهم المتقاعدون و خريجو المسلك فوج2020 – 2022 وخريجو المسلك فوج 2023 المزاولون لمهام الادارة التربوية المرتبون في الدرجة 2إلى جانب ضحايا الإعفاء و عدم الإقرار،كما طالب البيان بضرورة تسريع أجرأة ترقيتي2021و2022وفق الضوابط القانونية و المعايير المعتمدة لدى باقي الفئات و إرجاع المبالغ المقتطعة لعدم قانونيتها مع تفعيل مرسوم التعويص التكميلي الوارد في المادة 5من المرسوم69.22.2وفي الآن نفسه الإفصاح عن مبلغ التعويضات و إنصاف المتقاعدين من خلال ترقية إستثنائية إلى جانب إنصاف خريجي المسلك فوج2020\2022 باحتساب سنة التدريب في الاقدمية و منح خريجي المسلك 2023سنوات اعتبارية و كذا إنصاف المزاولين لمهام الإدارة التربوية المرتبين في الدرجة2 مع إحداث درجة جديدة وفق لغة البيان المشنرك للتنسيق ااثلاثي للإدارة التربوية بالمغرب.

شاهد أيضاً

أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوكايين

أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوكايين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي يحتضن المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تشجب وتحتج على إقدام الجزائر على ترشيح " الزليج" ضمن لائحة الت... اصيلة..الأمن الوطني يوقف ثلاثة أشخاص بالاتجار غير المشروع في المخدرات والضرب والجرح في مواجهة شرطي أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوك... أمن مكناس يوقف شخص عشريني متلبس بمحاولة سرقة وكالة بنكية بمنطقة "تولال" بالصور.. محمد بدر: نسعى لخلق موسم مسرحي جديد في دول الخليج رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب صاحب الجلالـة حفظه الله ونصره ينعم على ابن مدينة المحمدية اللاعب السابق لكرة القدم حمو فضيلي ومجموعة... كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب