“أوميكرون” يشدد الإجراءات الاحترازية داخل المساجد

“أوميكرون” يشدد الإجراءات الاحترازية داخل المساجد

الشارع نيوز :محمد مرابط

دعت مندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القيمين الدينيين بالمساجد إلى ضرورة تفعيل التدابير الوقائية من فيروس “كورونا” وعلى رأسها التباعد في الصلاة وارتداء الكمامة وجلب السجادة الخاصة.
وأوردت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بإقليم مديونة، في مذكرة، توصلت بها جريدة الشارع أن القرار جاء “على إثر الارتفاع الحاصل في عدد الإصابات بفيروس كورونا وتنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار هذا الوباء”، وذلك على خلفية تفشي متحور “أوميكرون”.
ودعت المندوبية، القيمين الدينيين إلى السهر على تفعيل التدابير الوقائية وذلك من خلال إعادة تحديد مواقع الصلاة للمصلين، لاحترام مسافة الأمان بينهم، وتذكير المصلين قبل كل صلاة بضرورة احترام الإجراءات الوقائية والالتزام بالتباعد الجسدي وعدم التراخي في التقيد ببرتوكول إعادة فتح المساجد.
وأكد المصدر ذاته ضرورة ارتداء الكمامات بالطريقة الصحيحة داخل المسجد، وضرورة استعمال السجادات الخاصة، إلى جانب وضع الأحذية بأكياس خاصة وفتح المسجد 15 دقيقة قبل الصلاة و30 دقيقة قبل صلاة الجمعة، مع قراءة الحزب الراتب مقتصر على السادة القيمين الدينيين فقط وبعد إغلاق أبواب المسجد”.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات