“أوميكرون” يشدد الإجراءات الاحترازية داخل المساجد

“أوميكرون” يشدد الإجراءات الاحترازية داخل المساجد

الشارع نيوز :محمد مرابط

دعت مندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القيمين الدينيين بالمساجد إلى ضرورة تفعيل التدابير الوقائية من فيروس “كورونا” وعلى رأسها التباعد في الصلاة وارتداء الكمامة وجلب السجادة الخاصة.
وأوردت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بإقليم مديونة، في مذكرة، توصلت بها جريدة الشارع أن القرار جاء “على إثر الارتفاع الحاصل في عدد الإصابات بفيروس كورونا وتنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار هذا الوباء”، وذلك على خلفية تفشي متحور “أوميكرون”.
ودعت المندوبية، القيمين الدينيين إلى السهر على تفعيل التدابير الوقائية وذلك من خلال إعادة تحديد مواقع الصلاة للمصلين، لاحترام مسافة الأمان بينهم، وتذكير المصلين قبل كل صلاة بضرورة احترام الإجراءات الوقائية والالتزام بالتباعد الجسدي وعدم التراخي في التقيد ببرتوكول إعادة فتح المساجد.
وأكد المصدر ذاته ضرورة ارتداء الكمامات بالطريقة الصحيحة داخل المسجد، وضرورة استعمال السجادات الخاصة، إلى جانب وضع الأحذية بأكياس خاصة وفتح المسجد 15 دقيقة قبل الصلاة و30 دقيقة قبل صلاة الجمعة، مع قراءة الحزب الراتب مقتصر على السادة القيمين الدينيين فقط وبعد إغلاق أبواب المسجد”.

شاهد أيضاً

مطار أكادير..توقيف ثلاثة أجانب اوروبين في محاولة سرقتهم لساعات فاخرة من احد الفنادق بأكادير

تمكنت عناصر مفوضية الشرطة بمطار أكادير المسيرة، صباح اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب من جنسية أوروبية، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة ساعات فاخرة يشتبه في كونها متحصلة من عمليات سرقة. وجرى توقيف المشتبه فيهم أثناء استعدادهم للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى أحد المطارات الأوروبية، وذلك بعدما أسفرت إجراءات التفتيش والمراقبة عن ضبط ست ساعات فاخرة بحوزتهم، من ضمنها ساعة يدوية تشكل موضوع إشعار بالسرقة صبيحة أمس الثلاثاء من داخل أحد الفنادق بمدينة أكادير. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن كافة ظروف وملابسات حيازة هذه الأشياء وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار