إحدى المحن ستنتهي قريبا

إحدى المحن ستنتهي قريبا

أحمد الناصح

الظروف المعيشية قاهرة وبالأخص في المدنية النائية والمناطق والجبال بالريف والمدارس شبه المنسية يعاني المرء رغم قوته البدنية مصاعب الطريق الوعرة والمسالك العصيبة والطرق الغير المعبدة والمكبدة بالحجارة والرمال والتربية التي تتجمع بظروف السيلان والوحل ايام الفيضانات. لكن ماذا يجب أن نقول على من طرقه سهلة ومعبدة وتتوفر فيها مختلف وسائل النقل.

نقول قريبا ستزول هاته المحن على ساكنة مدينة الغول أو مدينة المعصرنة بكل وسائلها الحديثة الصناعية والتجارية والحركية. بعد هذه الأزمة الضيقة للسيران داخل الدارالبيضاء صعب جدا بكثرة الأشغال وحفر الانفاق وإنجاز الخطوط المختلفة للطرامواي نقول هنيئا لذوي الإحتياجات الخاصة بتوفير فرصة التنقل المجاني بمساهمة المجالس المنتخبة وتعطي أهمية لهاته الشريحة من المجتمع المغربي الذي هو في حاجة إلينا ونحن بحاجة إليهم لحبنا لهم الوجود مفكرين ومبدعين وفنانين وعلماء وسطهم.نفتخر كل الفخر والإعتزاز بهم حتى لا يظلو عبئا على أحد ومد يد المساعدة لهم في النقل والتنقل وهذا واجب إجباري وإنساني دعت إليه مختلف الهيئات والأمم والمنظمات العالمية والحقيقية.

الدارالبيضاء ستساهم بميزانية مهمة لشركة طرامواي وتوفير بطائق التنقل المجاني مستقبلا في وقت ظلمت فيه عائلات بسبب الجائحة التي مازلنا نسمع عليها اساطير بين الحقيقة والتكذيب والحيرة من أمرنا داخل هذا العالم الرهيب.العمل الذي سيقوم به مجلس مدينة الدارالبيضاء هو عمل رغم تأخره منذ سنوات نتمنى أن يرافق هذا المجهود المقنن مجموعة من القطاعات المختلف يتعمم لننتصر ونكون نحمل شعارات (جميعا ضد لا نستطيع) ونتفق على شعار (جميعا كل شيء ممكن).بادرة مجلس سبقت حكومة على كاملها.

شاهد أيضاً

مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

مصر في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله