إدارة الجمارك و ضرائب تعطي تقرير حول اسعار بيع السجائر

إدارة الجمارك و ضرائب تعطي تقرير حول اسعار بيع السجائر

الشارع نيوز: محمد مرابط

عممت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة مذكرة على مصالحها، امس الخميس 30 دجنبر، تتجلى منها أسعار البيع للعموم للسجائر اعتبارا من فاتح يناير المقبل.


وستشهد أسعار بعض أنواع التبغ المصنع للعموم تغييرات اعتبارا من فاتح يناير، حيث توضح قائمة مرفقة للمذكرة تلك الأسعار، وكذلك قاعدة حساب مكون القيمة والضريبة الداخلية على الاستهلاك المرتبطة بها.



وينص قانون مالية العام الحالي على إصلاح ضرائب السجائر على أساس تصاعدي، حيث سيمتد ذلك إلى غاية 2026، وهو ما ينسجم مع توصيات منظمة الصحة العالمية الرامية إلى محاصرة استهلاك التبع.


وينتظر أن تفضي الزيادة التدريجية في الضريبة الداخلية إلى استهلاك التبغ على مدى خمسة أعوام إلى نقل حصص تلك الضريبة من 100 درهم لكل 1000 سيجارة في 2022 إلى 550 درهما في عام 2026.
الفلبين تسجل أول إصابة مرتبطة بـ”السجائر الإلكترونية”
وقد نص قانون مالية العام المقبل على رفع الضريبة على الاستهلاك الداخلي على السوائل لشحن أو إعادة شحن السجائر الإلكترونية أو الأجهزة المماثلة.

شاهد أيضاً

صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية

"صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي