إستعدادات أمنية إستباقية لتأمين إحتفالات رأس السنة الميلادية 2022 بالقنيطرة بحضور والي الامن

إستعدادات أمنية إستباقية لتأمين إحتفالات رأس السنة الميلادية 2022 بالقنيطرة بحضور والي الامن

الشارع نيوز : عزيز الخنفري

.

وضعت ولاية أمن القنيطرة خطة أمنية استباقية لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية، 2022 ترتكز أساسا على التواجد الأمني المكثف بالشارع العام وتأمين المنشآت الحيوية والأماكن التي ستشهد هذه الاحتفالات، مع السهر على التغطية الشاملة لباقي قطاعات المدينة.

وقد باشرت المصالح الأمنية تنفيذ هذه الخطة الأمنية منذ أسابيع عبر تنظيم عمليات أمنية مكثفة وواسعة النطاق بمشاركة مختلف مكونات الشرطة من أمن عمومي وشرطة قضائية ودراجين وسيارات النجدة، وهو ما مكن لحد الآن من تحقيق نتائج إيجابية على مستوى محاربة الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين

المخطط الأمني المعتمد من طرف ولاية الأمن يرتكز كذلك على تشديد المراقبة بالمؤسسة الفندقية والمطاعم ومختلف المواقع السياحية و التي ستحتضن الاحفالات، ولاسيما كورنيش سبو ، وكذا تكثيف التواجد الأمني بالوسط الحضري للمدينة، عبر تعزيز دور الفرقة محاربة العصابات BAG وتنصيب دوريات ثابتة وأخرى متحركة مع إقامة سدود إدارية وقضائية بمختلف المحاور.

وفي السياق ،قال السيد المومني بوزيان رئيس منطقة امن القنيطرة المركز في تصريح صحفي امام ولاية امن القنيطرة… الامنية المصاحبة بمناسبة راس السنة الميلادية الجديدة و على غرار السنوات الماضية، قامت ولاية امن القنيطرة على غرار باقي الولايات الامنية لاجراءات امنية مشددة لهذه الغاية هدف منها ضمان امن للمواطنين وضمان مرور هذه المناسبة في أحسن الظروف الأمنية ولهذه الغاية ولاسيما في ظل الاكراهات والتحديات التي يفرضها وباء كوفيد 19.


في ظل ذلك سهرت ولاية امن القنيطرة على ضمان نجاعة إستراتيجية الامنية المسطرة لهذه الغاية والتي من اجل انجاحها تم تسخير كافة المصالح الشرطة القضائية واستعلامات العامة والامن العمومي وباقي الوحدات من اجل انتشار في مختلف الاحياء ومختلف المحاور وسط المدينة ومختلف النقاط حرصا على التصدي لكل شائبة ولكل حالة في ظل خطة امنية محكمة.. هذه الخطة تستلهم فلسفتها من المبادئ التي يشدد عليها السيد المدير العام للامن الوطني الهادفة الى ترسيخ ثقافة الشرطة المواطنة التي تحضى بالثقة لذى المواطن وهدف منه في ظل المفهوم الجديد للسلطة الذي ناد به صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده

وبهذه المناسبة، تمت تعبئة مجموعة الوسائل اللوجيستية والموارد البشرية الكفيلة بتنزيل المخطط الأمني، حيث تم تجنيد مختلف الفرق الأمنية وتعزيزها بعناصر إضافية إلى جانب القوات العمومية الأخرى ، وبوسائل لوجيستية مهمة كأجهزة رصد المتفجرات، الكلاب المدربة وسيارات للتنقيط بعين المكان، وسيارات مزودة بكاميرات المراقبة وغيرها من المعدات والعتاد. علاوة على تزويد فرق الأبحاث التابعة لمصالح الشرطة القضائية بمختلف المناطق الأمنية بأجهزة التنقيط البيومتري، التي تساعد على تشخيص هوية الأشخاص بواسطة تقنية البصمات.

بالإضافة إلى ذلك، وضعت مخططات خاصّة وترتيبات أمنية مناسبة لتأمين سلامة الأشخاص وممتلكاتهم بمختلف الأحياء الشعبية والمحاور الرئيسية بالمدينة، من خلال الرّفع من عدد الدوريات وسيّارات النجدة والدارجين وفرق المرور وفرق الأبحاث التابعة للشرطة القضائية.

شاهد أيضاً

مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

مصر في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله