إقليم القنيطرة:عامل صاحب الجلالة يشرف على توزيع سيارات النقل المدرسي

إقليم القنيطرة:عامل صاحب الجلالة يشرف على توزيع سيارات النقل المدرسي

عزيز الخنفري

أشرف، عامل صاحب الجلالة على إقليم القنيطرة ، صباح امس الجمعة 31 دجنبر، على عملية توزيع عدد من سيارات النقل المدرسي على مجموعة من الجماعات الترابية التابعة للإقليم، بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وذلك للحد من الهدر المدرسي سيما في الوسط القروي والمساهمة في ربط التلميذ بوسنه التعليمي وتندرج هذه العملية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد مرت أجواء هذا الاحتفال بحضور السيد الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي وممثل المجلس الجهة الرباط سلا القنيطرة وبعض رؤساء الجماعات المستفيدة وجمعيات خيرية ورؤساء المصالح الخارجية والداخلية والدرك الملكي والامن الوطني و القوات المساعدة والوقاية المدنية ورجال السلطة وقد كان لهذا اللقاء وقع كبير في نفسية الحاضرين للحد من معاناة المتمردين بالعالم القروي وقد تفضل السيد العامل بتوزيع سيارات النقل المدرسي على رؤساء الجماعات الترابية وقد كان لها وقع كبير في الحد من معاناة التلاميذ في المداشر البعيدة عن المؤسسات التعليمية ….

وتجدر الإشارة إلى أن عمليات مماثلة قد عرفتها مناطق أخرى من الاقليم …فقد تم توزيعها بشكل ديمقراطي والمساواة.

وبنفس المناسبة ،أشرف على تسليم مفاتيح مجموعة من حافلات للنقل المدرسي مقتناة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة تلاميذ الجماعات الترابية للقنيطرة،وتهدف هذه المبادرة الاجتماعية إلى تشجيع التمدرس بالعالم القروي وتحسين شروط الولوج لخدمات المنظومة التربوية ومحاربة الهدر المدرسي وتشجيع الفتيات على التمدرس بالمناطق النائية بالإقليم التي تحضى بإهتمام خاص من طرف السلطات الإقليمية والتي تواصل دعم التمدرس بعدما سبق لها توزيع عدد من حافلات للنقل المدرسي في السابق.

ويندرج هذا البرنامج في إطار الالتقائية مع البرامج العمومية وخاصة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لدعم التنمية للأجيال الصاعدة.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات