احالة 11 شخصا على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والتهديد

فاس : احالة 11 شخصا على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والتهديد

الاحد 24 اكتوبر،2021
الرباط – احالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة المختصة بمدينة فاس ، اليوم الاحد ، 11 شخصا تتروح أعمارهم مابين 29و 45سنة ، معظمهم من ذوي السوابق القضائية في قضايا السرقات والدراهم المقرونة باستعمال السلاح الابيض ،وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة اجراميةتنشط في ترويج المخدرات والتهديد والابتزاز والاعتداء على املاك الغير العامة والخاصة.

واوضح بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني ان الاسلوب الاجرامي المعتمد من طرف هذه الشبكة الاجرامية ،التي جرى توقيف افرادها بناء على تنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ،يتحدد في ابتزاز اصحاب المحلات التجارية وسلبهم مبالغ مالية بالقوة ،فضلا عن تورطهم في ترويج المخدرات واحتمال مساحات من الملك العمومي وعقارات في ملك الغير واستغلالها بالقوة ودون سند قانوني .

وأضاف المصدر ذاته ان اجراءات التفتيش المنجزة بحوزة المشتبه فيهم بمدينة فاس ومناطقها المدارية.وقد اسفرت عن حجز كمية من مخدري الشيرا والكوكايين والاقراص الطبية المخدرة المعدة للترويج ،فضلا عن اسلحة بيضاء وعصى وسيارة نفعية رباعية الدفع وكذا مبالغ مالية بالعملتين الوطنية والاجنبية يشتبه في كونها من متحصلات هذه الأنشطة الاجرامية .

وأشار البلاغ إلى انه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن اشارة البحث القضائي الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة ،وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية ،وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة لهذا النشاط الاجرامي ، وذلك قبل ان يتم تقديمهم امام النيابة العامة صباح يوم الاحد.

وخلص إلى ان تفكيك هذه الشبكة الاجرامية يأتي في إطار العمليات المتواصلة بمدينة فاس، والرامية لتفكيك شبكات الجريمة المنظمة بالمدينة ، والتي اسفرت عن ضبط ما مجموعه 152 شخصا لتورطهم في قضايا تتنوع بين ترويج المخدرات والاختلاف والابتزاز والسرقة باستعمال العنف،والذين تم تقديمهم جميعا أمام النيابة العامة بمدينة فاس.

لقراءة المزيد اضغط هنا

شاهد أيضاً

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة منظمة حقوقية تندد و بشدة حول معاناة زبناء " الطرق السيارة بالمغرب " مع فرض جواز