ارتفاعا جديدا في أثمنة السجائر

ارتفاعا جديدا في أثمنة السجائر

محمد مرابط

شهدت بداية السنة الجديدة، ارتفاعا جديدا في أثمنة السجائر، حيث بلغت في بعض الأنواع منها زيادة تقدر بـ4 دراهم.

وحسب ما عاينته الجريدة الشارع نيوز أن السجائر من نوع “كولواز” تم الرفع من ثمنه إلى 25 درهم، والسجائر من “شيستر فيلد” تم الرفع من ثمنه إلى 23 درهم، فيما تم الرفع من ثمن سجائر نوع “كازا” إلى 24 درهم.أما فيما يخص نوع “وينستون” فقد بلغ ثمن أحد أنواعه 35 درهم، وبلغ ثمن نوع “ماركيز” 24 درها، فيما لم تعرف باقي أنواع السجائر أي زيادة في ثمنها.

في هذا الصدد، وجه العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات كبيرة لهذه الزيادات، واصفين إياها بـ”الغير مبررة في هذه الظرفية”.

وطالب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الدولة المغربية بتبرير هذه الزيادات، داعينها إلى “البجث عن موارد مالية حقيقية تضخ في ميزانية الدولة بعيدا عن جيوب المدخنين”.

شاهد أيضاً

مطار أكادير..توقيف ثلاثة أجانب اوروبين في محاولة سرقتهم لساعات فاخرة من احد الفنادق بأكادير

تمكنت عناصر مفوضية الشرطة بمطار أكادير المسيرة، صباح اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب من جنسية أوروبية، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة ساعات فاخرة يشتبه في كونها متحصلة من عمليات سرقة. وجرى توقيف المشتبه فيهم أثناء استعدادهم للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى أحد المطارات الأوروبية، وذلك بعدما أسفرت إجراءات التفتيش والمراقبة عن ضبط ست ساعات فاخرة بحوزتهم، من ضمنها ساعة يدوية تشكل موضوع إشعار بالسرقة صبيحة أمس الثلاثاء من داخل أحد الفنادق بمدينة أكادير. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن كافة ظروف وملابسات حيازة هذه الأشياء وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار