استنفار امني لأجهزة السلطات المغربية بمطار الحسن الأول بالعيون خوفا من تسلل المتحور ” أوميكرون”

استنفرت السلطات المغربية بمطار الحسن الأول بالعيون أجهزتها خوفا من تسلل المتحور ” أوميكرون”

محمد مرابط

استنفرت السلطات المغربية بمطار الحسن الأول بالعيون أجهزتها خوفا من تسلل المتحور ” أوميكرون” داخل التراب الوطني، وذلك بعد رصد حالتي إصابة بالمتحور المذكور بجزيرة لاس بالماس الإسبانية.

وشهد المطار إجراءات أمنية مشددة غير مسبوقة ومنها تشديد المراقبة على جميع المسافرين وإخضاعهم لكشوفات مخبرية دقيقة، حيث كانوا ضمن ركاب آخر طائرة حلت بمطار العيون أول أمس الإثنين قادمة من مطار لاس بالماس بجزر الكناري الإسبانية.

وأكدت مصادر جريدة الشاريع نيوز أن الكشوفات المخبرية التي خضع لها أزيد من 130 مسافرا مغربيا كانوا على متن الطائرة المذكورة جاءت جميعها سلبية.

وفي سياق متصل، تواصل السلطات المحلية بمطار العيون اتخاذ الحيطة والحذر من أجل مرور آخر رحلة في ظروف جيدة و تجنب دخول أي حالة إصابة بالمتحور الجديد لمدينة العيون.

في هذا الإطار، عززت سلطات مطار الحسن الأول الأطر الصحية العاملة بالمطار، وذلك من أجل الكشف المخبري عن جميع الركاب القادمين والمغادرين في إطار الرحلات الداخلية بالبلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن مطار الحسن الأول بالعيون كان قد توقف نهائيا عن تنظيم الرحلات الجوية في اتجاه لاس بالماس الإسبانية او استقبالها، وذلك منذ يوم الإثنين 29 نونبر المنصرم، التزاما بقرار السلطات القاضي بإغلاق الحدود الجوية للمملكة لمدة أسبوعين.

ويهدف هذا القرار حسب السلطات إلى الحفاظ على المكتسبات التي حققها المغرب في مكافحة جائحة كوفيد-19 والحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من متحور “أوميكرون”، الذي وصفت منظمة الصحة العالمية الخطر المرتبط به بـ “المرتفع للغاية”

شاهد أيضاً

مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

مصر في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله