استنفار امني لأجهزة السلطات المغربية بمطار الحسن الأول بالعيون خوفا من تسلل المتحور ” أوميكرون”

استنفرت السلطات المغربية بمطار الحسن الأول بالعيون أجهزتها خوفا من تسلل المتحور ” أوميكرون”

محمد مرابط

استنفرت السلطات المغربية بمطار الحسن الأول بالعيون أجهزتها خوفا من تسلل المتحور ” أوميكرون” داخل التراب الوطني، وذلك بعد رصد حالتي إصابة بالمتحور المذكور بجزيرة لاس بالماس الإسبانية.

وشهد المطار إجراءات أمنية مشددة غير مسبوقة ومنها تشديد المراقبة على جميع المسافرين وإخضاعهم لكشوفات مخبرية دقيقة، حيث كانوا ضمن ركاب آخر طائرة حلت بمطار العيون أول أمس الإثنين قادمة من مطار لاس بالماس بجزر الكناري الإسبانية.

وأكدت مصادر جريدة الشاريع نيوز أن الكشوفات المخبرية التي خضع لها أزيد من 130 مسافرا مغربيا كانوا على متن الطائرة المذكورة جاءت جميعها سلبية.

وفي سياق متصل، تواصل السلطات المحلية بمطار العيون اتخاذ الحيطة والحذر من أجل مرور آخر رحلة في ظروف جيدة و تجنب دخول أي حالة إصابة بالمتحور الجديد لمدينة العيون.

في هذا الإطار، عززت سلطات مطار الحسن الأول الأطر الصحية العاملة بالمطار، وذلك من أجل الكشف المخبري عن جميع الركاب القادمين والمغادرين في إطار الرحلات الداخلية بالبلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن مطار الحسن الأول بالعيون كان قد توقف نهائيا عن تنظيم الرحلات الجوية في اتجاه لاس بالماس الإسبانية او استقبالها، وذلك منذ يوم الإثنين 29 نونبر المنصرم، التزاما بقرار السلطات القاضي بإغلاق الحدود الجوية للمملكة لمدة أسبوعين.

ويهدف هذا القرار حسب السلطات إلى الحفاظ على المكتسبات التي حققها المغرب في مكافحة جائحة كوفيد-19 والحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من متحور “أوميكرون”، الذي وصفت منظمة الصحة العالمية الخطر المرتبط به بـ “المرتفع للغاية”

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات