اعلان وزارة الصحة عن تسجيل 28 حالة مؤكدة و46 حالة إصابة محتملة بأوميكرون

اعلان وزارة الصحة عن تسجيل 28 حالة مؤكدة و46 حالة إصابة محتملة بأوميكرون

ابو حسن

مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن 112 حالة إصابة محتملة بأميكرون إلى غاية اليوم.

وأضاف بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد مجلس الحكومة، اليوم الخميس 23 دجنبر 2021، أن المغرب يسجل إلى حدود اليوم 28 حالة إصابة مؤكدة و112 حالة محتملة بأوميكرون.وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أعلنت عن تسجيل 28 حالة مؤكدة و46 حالة إصابة محتملة بأوميكرون.

وأكدت الوزارة أنه يتم يتم تسجيل يوميا مجموعة من الحالات المشتبه فيها إما بؤر أو مخالطين لحالات مؤكدة، أو حالات ذات خصائص وبائية خاصة.

وأضافت أنه تحليل العينات في إطار منظومة اليقظة الجينومية لتصبح حالات محتملة عن طريق فحص PCR خاص، قبل أن يتم تأكيدها بالتحليل الجينومي.

شاهد أيضاً

مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

مصر في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله