الأرجنتين تستعين بالمروحيات لـ”إجلاء” اللاعبين بعد قرار توقيف الاحتفالات والاستقبال الملكي والشعبي للاسود يحسسهم بالفارق الكبير

الأرجنتين تستعين بالمروحيات لـ”إجلاء” اللاعبين بعد قرار توقيف الاحتفالات

محمد مرابط

تسبّب “الزّحف” البشري الحاشد الذي شهدته مسلة ساحة “بلازا دي لا ريبابليك” في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس مساء الثلاثاء،في “توقف” الاحتفالات بتتويج رفاق ليونيل ميسّي بلقب كأس العالم قطر 2022.

واحتشد ملايين الأرجنتينيين في السّاحة الشّهيرة والشّوارع القريبة منها لمشاهدة المسيرة الاحتفالية لأشبال ليونيل سكالوني عقب هذا التتويج الذي دام انتظاره ستا وثلاثين (36) سنة،إذ يعود آخر إنجاز من هذا القبيل إلى مُونديال 1986 بقيادة الأسطورة الرّاحل دييغو مارادونا.

وكان لاعبو منتخب التانغو قد غادروا المقرّ الرئيسي لاتحاد الكرة الأرجنتيني على متن حافلة مكشوفة،جابت بهم الساحة الشّهيرة حيث احتفل ملايين المُشجّعين،ما جعل الحافلة تسير ببطء شديد، قبل أن تتوقّف الاحتفالات بصفة نهائية، ويتم استعمال مروحيات لـ”إجلاء” اللاعبين من المكان.

وأفادت تقارير صحافية بأن القطارات ومحطات السّكك الحديدية عجّت بالجماهير الأرجنتينية،التي تنقلت لمتابعة استعراض اللقب الغالي، الذي طال انتظاره.وكان الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فيرنانديز قد أعلن اليوم الثلاثاء “إجازة وطنية” حتى يتمكن جميع أفراد الشّعب من الاحتفال باللقب الثالث لمنتخب راقصي التانغو في كأس العالم.

وقد اضطرّت الحكومة الأرجنتينية إلى توقيف الاحتفالات بسبب الازدحام الجماهيري غير المسبوق.وتجمهر ما يناهز 5 ملايين مُشجّع في الشّوارع المحيطة بالسّاحة المعروفة وسط العاصمة.وفي هذا السّياق قالت الصحافية فيرونيكا بروناتي إن “5 ملايين شخص ينتظرون أبطال العالم.. بوينس آيرس هي عاصمة العالم في الوقت الحالي.لم نشهد قط تجمّعاً مثل هذا.

أتمنى أن ينتهي كل شيء بسلام”.ومن جانبه، اعتذر كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، للجماهير لسبب عدم قدرة اللاعبين على الوصول إلى المسلّة بسبب تحذيرات أمنية.

وقد لجأت الحكومة الأرجنتينية إلى الاستعانة بالمروحيات من أجل إخراج اللاعبين من ساحة الاحتفالات،التي قدّرت تقارير صحافية عدد الحشود التي جاءت لحضورها بأزيد من خمسة (5) ملاسسن شخص.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد نجح في إحراز لقب مونديال قطر بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره الفرنسي، بطل آخر نسخة،بالضربات الترجيحية (4 -2) بعد انتهاء المباراة، التي وُصفت بأنها الأفضل في تاريخ المنافسة، بشوطيها الإضافيَين، بثلاثة أهداف في كلّ شبكة.

من جهة ثانية تسبب الاستقبال الباهر الذي حضي به المنتخب المغربي يوم الثلاثاء الماضي ، (تسبب) حالة صدمة لدى الأرجنتنين،حيث عبر أغلبهم عن غضبهم من الطريقة التي احتفل بها مناصروا منتخبهم بعد حصوله على كأس العالم نسخة قطر 2022 حالة الغضب أكدتها عدد من تدوينات الأرجنتنيين، والتي أعقبت الاستقبال الكبير الذي حضيت به بعثة المنتخب المغربي، والاستقبال الملكي أيضا والذي أعطى صورة جميلة عن المغرب.وقارن الارجنتيون بالاستقبال الرهيب لأسود الأطلس بالرباط، منتخبه بلادهم في العاصمة “بيونس آيرس”.

كما يتضح جليا خلال الصورة التالية والتي قالت فيها هذه المواطنة الأرجنتينية بالحرف “كيفاش أن المغرب الإفريقي أفضل من الارجنتين اللاثينية”، على حد قولها

شاهد أيضاً

عصبة جهة الدار البيضاء _ سطات للملاكمة تستهجن نشطاء فيسبوك ينتسبون صفحات لها

عصبة جهة الدار البيضاء _ سطات للملاكمة تستهجن نشطاء فيسبوك ينتسبون صفحات لها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة