الأمن الوطني بتمارة يستعد لرأس السنة

الأمن الوطني بتمارة يستعد لرأس السنة

✒إ.عزيز”تماري”

بدأت المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالصخيرات تمارة في وضع آخر اللمسات على استعداداتها لتأمين أجواء رأس السنة في ظل محاربة كل ما يمكن أن ينشر فيروس الكورونا و المتحور الجديد أوميكرون، نهاية الأسبوع الجاري.

و لقد تم تكثيف الحضور الأمني بجل الأحياء و الشوارع الرئيسية منذ بداية الأسبوع الجاري.كما تم نشر سيارات أمنية على صعيد المنطقة تشتغل على شكل دوريات من أجل التمشيط. و ستُشرك خلال عمليات تأمين ليلة رأس السنة وحدة أمنية خاصة تابعة للشرطة القضائية من أجل تأمين المواقع الحساسة.

وقد سبق لأفراد هذه الفرق الخاصة أن تلقوا تدريبات خاصة داخل المغرب وخارجه وتشتغل بوسائل لوجستية متطورة في تدخلاتها، وهي تابعة مباشرة لوالي الأمن الجهوي، وأنها لا تتدخل سوى بتنسيق مع المديرية العامة للأمن الوطني.

و كل هذه الإجراءات ليس لها أي علاقة بتهديد أمني محتمل، وإنما هي إجراءات تأتي في سياق السياسة الاستباقية لتي دأبت عليها مديرية الأمن لمحاربة الجريمة واستشراف أي اعتداءات أو توترات أمنية محتملةو كل هذا تحت اشراف الرجل الأول للمنطقة الأمنية الصخيرات تمارة المراقب العام السيد عادل النجار الذي يبذل كل ما في وسعه لتتبيب الأمن بالمنطقة.

ويذكر أن التدابير الأمنية المشددة لن تشمل مدينة تمارة فقط، بل جميع مدن المغرب لتأمين ليلة رأس السنة دون حوادث، علما أن هناك حالة الطوارئ وحظر التجوال الليلي ابتداء من منتصف الليل إلى السادسة صباحا.

شاهد أيضاً

معلومات حول الطفل الذي توفته المنية اليوم بفاس وتدخل حقوقيون في متابعة الموضوع

معلومات حول الطفل الذي توفته المنية اليوم بفاس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار