الإكراهات التي تعرفها الحياة السياسية في أداء المعارضة

الإكراهات التي تعرفها الحياة السياسية في أداء المعارضة

عادة نقوم بتقييم الحكومة و نتناسى ان ما فيها باس نقوموا بتقييم عمل المعارضة ….حيث يبدو ان من بين الإكراهات التي تعرفها الحياة السياسية هي أداء المعارضة التي أصبحت تتخبط في جلباب شعارات الانتخابات التشريعية الماضية بعد مضي أكثر من سنة من إجراءها.

اليوم السرعة التي يتم بها تنزيل مشاريع الدولة والوفاء بالتزامات الحكومة، تخيف المعارضة مما جعلها تسبح في موضوع المحروقات وأسعار اللحوم… لتضليل الرأي العام.

وللأسف بعض صناع المعارضة يرفعون هذه الشعارات التي كانت سببا في فشل تجربة العدالة والتنمية مما منحت الثقة للأحزاب المكونة للأغلبية.

ومن الطبيعي أن تكون المعارضة في دار غفلون ومرتبكة لأن أسلوب اشتغال الأغلبية اليوم يختلف عن ما مضى، حيث تؤمن باحترام الإلتزامات ،بالسرعة والنجاعة اللازمة في التنفيذ… مثلا من بين الأمور التي أزعجت المعارضة وأربكتها هي طريقة تواصل الحكومة من خلال الناطق الرسمي والتي تعد سابقة من نوعها متجلية بالوضوح والتفاعل الصادق و المسؤول.

حقا هناك ضرفية صعبة نمر بها ولكن لدينا حكومة منسجمة وملتزمة بالتوجيهات السامية لصاحب الجلالة وواعية بانتظارات المغاربة.

المرجو من المعارضة تحسين أداءها والمساهمة الفعلية في ممارسة حقها الدستوري إسهامًا في تجويد الاداء الحكومي

شاهد أيضاً

مجلس جماعة مكناس إلى أين!؟

مجلس جماعة مكناس إلى أين!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات