الاتحاد الدولي يفصل موقفه من دوري السوبر الأوروبي

فصل اليوم الإثنين، الاتحاد الدولي لكرة القدم في موقفه بخصوص دوري السوبر الأوروبي من خلال بيان رسمي أكد فيه رفضه الكامل والصريح لإقامة دوري السوبر الأوروبي المزمع إنشاؤه مشيرا إلى وقوفه بحزم لصالح التضامن في كرة القدم ونموذج إعادة التوزيع العادل الذي يمكن أن يساعد في تطوير كرة القدم كرياضة.

وجاء في البيان: “يوضح فيفا أنه يقف بحزم لصالح التضامن في كرة القدم ونموذج إعادة التوزيع العادل الذي يمكن أن يساعد في تطوير كرة القدم كرياضة، لا سيما على المستوى العالمي، منذ تطوير كرة القدم كرة القدم العالمية هي المهمة الأساسية للفيفا”.

وتابع البيان: “من وجهة نظرنا، ووفقًا لنظامنا الأساسي، فإن أي مسابقة كرة قدم سواء كانت وطنية أو إقليمية أو عالمية، يجب أن تعكس دائمًا المبادئ الأساسية للتضامن والشمولية والنزاهة وإعادة التوزيع المالي العادل، علاوة على ذلك، يجب على السلطات الكروية أن تستخدم جميع الوسائل القانونية والرياضية والدبلوماسية لضمان استمرار ذلك”.

مضيفا: “على هذه الخلفية، يرفض فيفا إقامة “دوري انفصالي أوروبي مغلق” خارج هياكل كرة القدم الدولية وعدم احترام المبادئ المذكورة أعلاه.

وختم فيفا باينه: “يدافع فيفا دائمًا عن الوحدة في كرة القدم العالمية ويدعو جميع الأطراف المشاركة في المناقشات الساخنة إلى الدخول في حوار هادئ وبناء ومتوازن لصالح اللعبة وبروح التضامن واللعب النظيف، ستقوم ” الفيفا” بالطبع، بكل ما هو ضروري للمساهمة في طريقة منسقة للمضي قدمًا في المصالح العامة لكرة القدم”، نقلا عن الموقع الرسمي لشبكة قنوات ” بيين سبورتس” القطرية.

شاهد أيضاً

عصبة جهة الدار البيضاء _ سطات للملاكمة تستهجن نشطاء فيسبوك ينتسبون صفحات لها

عصبة جهة الدار البيضاء _ سطات للملاكمة تستهجن نشطاء فيسبوك ينتسبون صفحات لها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات