البرلماني وشاك يطالب الميراوي بإحداث جامعة بصفرو

البرلماني وشاك يطالب الميراوي بإحداث جامعة بصفرو

رشيد كداح 

طرح ” حفيظ وشاك”  البرلماني عن المجلس النيابي لفريق الأحرار  بمقر مجلس النواب في إجتماع عقدته لجنة التعليم والثقافة والاتصال خلال هذا الأسبوع و بحضور الميراوي وزير التعليم العالي مداخلة تقدم بها في الإجتماع :

 كان أولها تشديده على ضرورة إصلاح شامل لمنظومة ” التعليم العالي ” بعيدا عن التعديلات  الترقيعية و  إعادة النظر في الخريطة الجامعية .

وفي هذا الصدد أبدى حفيظ وشاك إستعداده بإعتباره رئيس جماعة صفرو إرادة المجلس الحضري  بعقد شراكة حقيقية مع وزارة التعليم العالي و جهة فاس مكناس من أجل خلق نواة جامعية بمدينة صفرو و أكد أنه على أتم الإستعداد لتخصيص القطعة الارضية المناسبة للمشروع _ الوعاء العقاري _  .


 كما تطرق ” حفيظ وشاك ” إلى مشكل المنح الدراسية التي لم يستفد إقليم صفرو منها إلا ب 64% و طالب الجهات الوصية  بإعادة النظر في مسطرة منح المنح لتصبح حقا يعطى للطالب بغض النظر عن المستوى المادي لأبويه والتراجع كذلك عن قرار ان السكن في الأحياء على قلتها لا يمنح إلا للطلبة الممنوحين .

 و جدد طلبه للميراوي قائلا ” راه خاصنا جامعة فصفرو باش نخففو من إكتضاض جامعة محمد بن عبد الله فاس و عدد الناجحين في الباكالوريا في الموسم الفارط  باقليم صفرو هو 2848 طالب زيادة على إقليم بولمان الذي عرف نجاح 1570 طالب ” .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لغواتيمالا

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لغواتيمالا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار