البرلماني وشاك يطالب الميراوي بإحداث جامعة بصفرو

البرلماني وشاك يطالب الميراوي بإحداث جامعة بصفرو

رشيد كداح 

طرح ” حفيظ وشاك”  البرلماني عن المجلس النيابي لفريق الأحرار  بمقر مجلس النواب في إجتماع عقدته لجنة التعليم والثقافة والاتصال خلال هذا الأسبوع و بحضور الميراوي وزير التعليم العالي مداخلة تقدم بها في الإجتماع :

 كان أولها تشديده على ضرورة إصلاح شامل لمنظومة ” التعليم العالي ” بعيدا عن التعديلات  الترقيعية و  إعادة النظر في الخريطة الجامعية .

وفي هذا الصدد أبدى حفيظ وشاك إستعداده بإعتباره رئيس جماعة صفرو إرادة المجلس الحضري  بعقد شراكة حقيقية مع وزارة التعليم العالي و جهة فاس مكناس من أجل خلق نواة جامعية بمدينة صفرو و أكد أنه على أتم الإستعداد لتخصيص القطعة الارضية المناسبة للمشروع _ الوعاء العقاري _  .


 كما تطرق ” حفيظ وشاك ” إلى مشكل المنح الدراسية التي لم يستفد إقليم صفرو منها إلا ب 64% و طالب الجهات الوصية  بإعادة النظر في مسطرة منح المنح لتصبح حقا يعطى للطالب بغض النظر عن المستوى المادي لأبويه والتراجع كذلك عن قرار ان السكن في الأحياء على قلتها لا يمنح إلا للطلبة الممنوحين .

 و جدد طلبه للميراوي قائلا ” راه خاصنا جامعة فصفرو باش نخففو من إكتضاض جامعة محمد بن عبد الله فاس و عدد الناجحين في الباكالوريا في الموسم الفارط  باقليم صفرو هو 2848 طالب زيادة على إقليم بولمان الذي عرف نجاح 1570 طالب ” .

شاهد أيضاً

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة منظمة حقوقية تندد و بشدة حول معاناة زبناء " الطرق السيارة بالمغرب " مع فرض جواز