البروفيسور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح، في تصريح لمنابير الاعلامية أن تلقيح الأطفال بين 5 سنوات و12 سنة، رهين بتطور الوضعية الوبائية، مشيرا إلى أن اللجنة العلمية لم تعط بعد أي توصيات، إلا أنها ستتدارس الموضوع خلال الأسابيع المقبلة.وأضاف

البروفيسور “عفيف” تلقيح الأطفال بين 5 و12 سنة رهين بتطور الوضعية الوبائية

البروفيسور “عفيف” تلقيح الأطفال بين 5 و12 سنة رهين بتطور الوضعية الوبائية

ابوحسن

البروفيسور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح، في تصريح لمنابير الاعلامية أن تلقيح الأطفال بين 5 سنوات و12 سنة، رهين بتطور الوضعية الوبائية، مشيرا إلى أن اللجنة العلمية لم تعط بعد أي توصيات، إلا أنها ستتدارس الموضوع خلال الأسابيع المقبلة.وأضاف أن الأمر يخص الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وأوضح البروفيسور عفيف بأن توسيع فئة الملقحين لتشمل هذه الفئة، راجع إلى كون المتحورات الجديدة لفيروس كورونا تصيب حتى الأطفال، مشيرا إلى أن اللجنة العلمية تستند خلال اتخاذ أي قرار على الدراسات والمعطيات العالمية والمحلية.

وأضاف البروفيسور بأن أعراض الإصابة بفيروس كورونا لدى الأطفال والمراهقين أخف عادة، مقارنة بالبالغين، لكن إذا تم تسجيل أي ارتفاع في عدد الإصابات بالفيروس في صفوف الأطفال خصوصا الخطيرة التي تصل إلى أقسام الإنعاش، أو تزايد عدد الوفيات، ستلجأ السلطات إلى اتخاذ إجراءات جديدة.جرعة ثالثة للأطفال بين 12سنة و17 سنةقال البروفيسور سعيد عفيف بأن الدراسات والمعطيات المتوفرة حاليا تشير إلى أن جرعتين من اللقاح كافيتين لتعزيز مناعة الأطفال بين 12 سنة و17 سنة، ولم يتم لحدود الساعة مناقشة إمكانية السماح للأطفال بتلقي جرعة معززة من اللقاح المضاد لكوفيد 19.

وشدد المصدر ذاته على أن هذه الفئة من الأطفال أعطت للمغاربة درسا في المواطنة، وذلك بسبب استجابتهم.

شاهد أيضاً

انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية تلتمس من السيد المحترم محمد حرمو الجنرال دوكوردارمي للدرك من أجل تكثيف الجهود لمحاربة ا... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يشرف على إعطاء خدمات 40 مركزا صحيا حضريا وقرويا ومراكز لتصفية الكلي ب... لقاء تواصلي بمقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالقنيطرة انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي سطات.. وصول أسطول من الأليات حديثة لشركة النظافة sos بمواصفات عالمية السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يترأس مراسيم تنصيب اللجنة الدائمة لتجديد وملاءمة... الاتحاد الاشتراكي ممثلا بلجنة الأخلاقيات في مجلس الأممية الاشتراكية الرباط..عبد اللطيف حموشي يستقبل السيد هولغر مونش Holger Münch رئيس المكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية... زيارة ميدانية دراسية وحملة مجتمعية تحسيسة بمحمية سيدي بوغابة السيدة غيثة مزور تترأس مراسيم الإطلاق الرسمي لشبكة سفراء الإدارة الرقمية