الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل تكتسح إنتخابات مناديب التعاضدية العامة للتربية الوطنية

الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل تكتسح إنتخابات مناديب التعاضدية العامة للتربية الوطنية.

مصطفى فاكر


كما هو معلوم جرت يومه الأربعاء 29يونيو 2022 حسب بلاغ المجلس الإداري للتعاضدية إنتخاب مناديب التعاضدية العامة للتربية الوطنية تعزيزا للبعد الديمقراطي و ضمانا لتمثيلية حقيقية لمنخرطات و منخرطي التعاضدية العامة للتربية الوطنية في مسار العملية الإنتخابية ذات الصلة بانتخاب مندوباتها و مناديب ها بالجمع العام إقتراع 29يونيو2022المصادق على نظامه من طرف المجلس الإداري للتعاضدية المنعقد بتاريخ 6ماي 2022.
ولكي تمر العملية في جو من الشفافية و روح المنافسة الشريفة بين جميع المكونات، حرصت اللجنة المركزية المشرفة على هذه العملية إحترام كافة المسار المؤطرة لها، و تحصين الآليات الديمقراطية بشفافية و وضوح وفق الشروط القانونية و المسار تجسيدا لقطيعة مع المراحل السابقة التي كانت تتميز بالغموض و غياب الوضوح، حيث تفاعلت التعاضدية التعاضدية مع هذه الإستحقاقات بعملية تواصلي في جميع مراحلها عبر بلاغات رسمية نشرت في جرائد وطنية و بالموقع الرسمي للتعاضدية، وهي قرارات صادرة عن المجلس الإداري تضمن للمترشحين و/آت حيادية تتماشى و تطلعات المنخرطين و /المنخرطات.
لأجل ذلك، و حفاظا منها على هذه الأجواء الديمقراطية، فإنه و استنادا إلى قرار المجلس الإداري للتعاضدية المنعقد بتاريخ 6ماي 2022و تطبيقا للمادة16من نظام إنتخاب مندوبي المنخرطين للتعاضدية العامة بالجمع العام إقتراع2022و لكثرة المترشحين و المرشحات بكل فرع إنتخاب، و لكون الإقتراع سريا و بصفة فردية، انتدبت التعاضدية العامة للتربية الوطنية مفوضا قضائيا في كل مكتب تصويت للسهر على سلامة العملية الإنتخابية من بدايتها إلى نهايتها ضمانا لشفافية هذه الإستحقاقات، على أن يسلم للتعاضدية محضرا يدون فيه مجريات العملية الإنتخابية التي وضعت حدا فاصلا لكل التأويلات المغرضة و تعلن بناء مؤسسات قوية ذات تمثيلية حقيقية.
ومن المعلوم أن المجلس الإداري قد صادق على مدونة الإنتخابات في شهر ماي المنصرم و القانون الأساسي يعطي الحق للمجلس الإداري صياغة مدونة الإنتخابات، ولا أحد يتدخل في طريقة التصويت بما في ذلك الجهاز الوصي.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات