الحكومة تتجاهل ادراج مستخدمي قطاع التعليم العتيق في مشروع التغطية الاجتماعية

الحكومة تتجاهل ادراج مستخدمي قطاع التعليم العتيق في مشروع التغطية الاجتماعية

محمد مرابط

وجه مستخدمو قطاع التعليم العتيق نداء استغاثة إلى عدد من الفاعلين السياسيين يحتجون ويطالبون مساعدتهم في مواجهة قرار الحكومة القاضي بتجاهل ادراج هذه الفئة ضمن المستفيدين من التغطية الاجتماعية.
وبعد هذا النداء الذي وجهته هذه الفئة، استدعى الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، إلى البرلمان من أجل مساءلته عن هذا الموضوع.


واستغرب نواب حزب الاتحاد الاشتراكي للقاوات الشعبية من تجاهل الحكومة ادراج مستخدمي قطاع التعليم العتيق ضمن المعنيين بمشروع التغطية الاجتماعية.
ولفت الفريق الاشتراكي، في مساءلته لوزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، إلى أنه تلقى نداء استغاثة من قبل مستخدمي قطاع التعليم العتيق، يحتجون على عدم ادراجهم ضمن الفئات المستفيدة من تعميم التغطية الاجتماعية

واعتبر الفريق المذكور أن عدم ادراج مستخدمي قطاع التعليم العتيق ضمن الفئات المستفيدة من تعميم التغطية الاجتماعية يطرح أكثر من علامة استفهام حول مدى تطوير هذا القطاع وأطره تحس بالتهميش وتعيش الاقصاء.

شاهد أيضاً

انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية تلتمس من السيد المحترم محمد حرمو الجنرال دوكوردارمي للدرك من أجل تكثيف الجهود لمحاربة ا... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يشرف على إعطاء خدمات 40 مركزا صحيا حضريا وقرويا ومراكز لتصفية الكلي ب... لقاء تواصلي بمقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالقنيطرة انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي سطات.. وصول أسطول من الأليات حديثة لشركة النظافة sos بمواصفات عالمية السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يترأس مراسيم تنصيب اللجنة الدائمة لتجديد وملاءمة... الاتحاد الاشتراكي ممثلا بلجنة الأخلاقيات في مجلس الأممية الاشتراكية الرباط..عبد اللطيف حموشي يستقبل السيد هولغر مونش Holger Münch رئيس المكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية... زيارة ميدانية دراسية وحملة مجتمعية تحسيسة بمحمية سيدي بوغابة السيدة غيثة مزور تترأس مراسيم الإطلاق الرسمي لشبكة سفراء الإدارة الرقمية