الحكومة تتجاهل ادراج مستخدمي قطاع التعليم العتيق في مشروع التغطية الاجتماعية

الحكومة تتجاهل ادراج مستخدمي قطاع التعليم العتيق في مشروع التغطية الاجتماعية

محمد مرابط

وجه مستخدمو قطاع التعليم العتيق نداء استغاثة إلى عدد من الفاعلين السياسيين يحتجون ويطالبون مساعدتهم في مواجهة قرار الحكومة القاضي بتجاهل ادراج هذه الفئة ضمن المستفيدين من التغطية الاجتماعية.
وبعد هذا النداء الذي وجهته هذه الفئة، استدعى الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، إلى البرلمان من أجل مساءلته عن هذا الموضوع.


واستغرب نواب حزب الاتحاد الاشتراكي للقاوات الشعبية من تجاهل الحكومة ادراج مستخدمي قطاع التعليم العتيق ضمن المعنيين بمشروع التغطية الاجتماعية.
ولفت الفريق الاشتراكي، في مساءلته لوزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، إلى أنه تلقى نداء استغاثة من قبل مستخدمي قطاع التعليم العتيق، يحتجون على عدم ادراجهم ضمن الفئات المستفيدة من تعميم التغطية الاجتماعية

واعتبر الفريق المذكور أن عدم ادراج مستخدمي قطاع التعليم العتيق ضمن الفئات المستفيدة من تعميم التغطية الاجتماعية يطرح أكثر من علامة استفهام حول مدى تطوير هذا القطاع وأطره تحس بالتهميش وتعيش الاقصاء.

شاهد أيضاً

مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

مصر في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله