الحكومة طرحت للنقاش مسألة تمديد قرار منع الرحلات الجوية القادمة من الخارج

الحكومة طرحت للنقاش مسألة تمديد قرار منع الرحلات الجوية القادمة من الخارج

محمد مرابط

قالت مصادر مطلعة، إن الحكومة طرحت للنقاش مسألة تمديد قرار منع الرحلات الجوية القادمة من الخارج، والذي دخل حيز التنفيذ نهاية الأسبوع الماضي.

ووفقا للمعطيات التي كشفت عليها جريدة الشارع نيوز فإن هناك مخاوف حكومية من المتحور الجديد أوميكرون ومدى خطورته، خاصة وأن الأبحاث العلمية لم تكشف بعد عن معلومات دقيقة بشأن شراسته وسرعة انتشاره، كما أن تصنيف منظمة الصحة العالمية للقارة الأوروبية على أنها بؤرة لجائحة كورونا زاد من تعقيد الأمور، في ظل الموجة الخامسة من الوباء التي اكتسحتها بشكل رهيب.

وتوقعت مصادرنا أن تعلن الحكومة عن تمديد جديد لقرار إغلاق الأجواء المغربية، لأسبوعين إضافيين على الأرجح، من أجل حماية المنظومة الصحية للمملكة من الانهيار، رغم أن هناك تيار يقترح تمديد المنع إلى ما بعد العطلة التي ترافق احتفالات رأس السنة الميلادية، والتي تشهد حركة كبيرة للمسافرين، خاصة الأجانب.

ومن شأن اتخاذ قرار التمديد، إن تم بالفعل، أن يضع المغاربة العالقين بالخارج في ورطة حقيقية، خاصة وأن عددا كبيرا منهم قد استنفذ موارده المالية، كما أن جلهم مجبر على الالتحاق بعمله تفاديا لأي مشكل

شاهد أيضاً

مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

مصر في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله