الدورة الاستثنائية :اجتماع ندوة الرؤساء لمجلس جهة فاس مكناس.

في إطار التحضير لانعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس جهة فاس-مكناس بتاريخ 04 نونبر 2021، ترأس السيد عبد الواحد الأنصاري، رئيس جهة فاس مكناس اجتماع ندوة الرؤساء بحضور السيدات والسادة رؤساء الفرق واللجان، وذلك يوم الثلاثاء 2 نونبر 2021، على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر الجهة.

وقد خصص هذا الاجتماع بالأساس، لدراسة جدول أعمال الدورة، الذي يتضمن مجموعة من النقط، أهمها : دراسة مشاريع اتفاقيات خاصة تندرج ضمن العقد برنامج بين الدولة والجهة ( في ميادين عدة ك: فك العزلة عن العالم القروي، إعداد المخطط المديري للنقل الجهوي، خلق خدمات الإسعافات الاستعجالية المتنقلة الجهوية، برنامج إنعاش وتثمين المنتوجات المحلية…)، ودراسة مجموعة من مشاريع اتفاقيات الشراكة تشمل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية ( إحداث وتوسيع أحياء جامعية بالجهة، إنجاز مراكز صحية للقرب، تحسين إطار عيش الساكنة القروية في المناطق الجبلية المتأثرة بالتغيرات المناخية بالجهة ….) ، و كذلك الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجهة برسم السنة المالية 2022. بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على اقتناء بقعتين أرضيتين مخصصتين لمشروع المركز الجهوي للإعلام والاتصال و لمشروع إيكوبارك فاس -سايس المندرجين ضمن العقد برنامج بين الدولة والجهة.

كما تداول الاجتماع مجموعة من النقط والقضايا الأخرى في إطار التحضير لاجتماع الدورة. وهي
حضر هذا الاجتماع السيد المدير العام للمصالح ورئيسة مصلحة أجهزة المجلس.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات