الرشيدية: حفل توقيع اتفاقية شراكة بين المديرية الإقليمية ومؤسسة العمران

الرشيدية: حفل توقيع اتفاقية شراكة بين المديرية الإقليمية ومؤسسة العمران

محمد وحيدي

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين درعة تافيلالت صبيحة اليوم الجمعة 25 مارس ، (احتضنت) حفل توقيع اتفاقية شراكة بين المديرية الإقليمية ومؤسسة العمران .

وتأتي هذه الاتفاقية في اطار تنزيل اتفاقية اطار موقعة بين الوزارة الوصية ومؤسسة العمران ، و التي جرى اليوم بروتوكول تنزيل هذه الأخيرة ، وتهم التدخل في مجموعة من المجالات هدفها الأساسي المساهمة في دعم تعلمات التلاميذ وتجويد تعلماتهم .

وتأتي مساهمة مؤسسة العمران في تنظيم مجموعة من الأنشطة ذات البعد التربوي والثقافي والتربوي والإجتماعي . وتهم هذه الإتفاقية المساهمة في دعم البنيات التحتية للمؤسسات خصوصا الحجرات الدراسية للتعليم الأولي .

وتندرج هذه الإتفاقية في اطار المساهمة في تجهيز المكتبات الدراسية لتعزيز مشروع القراءة لذا المتعلمات والمتعلمين وتعزيز التراكم الإيجابي في مجال الأكاديمية الجهوية والمديرية الإقليمية في تنزيل المشروع العام لتشجيع القراءة لذى التلاميذ في اطار المشاريع الاستراتيجية المتعلقة بتنزيل قانون الإطار .

وأشار عبد الحنين بلماحي المدير العام لمؤسسة العمران ان هذه الإتفاقية التي تم توقيعها بين مؤسسة العمران والمديرية الإقليمية للرشيدية واكاديمية جهة درعة والشركات الجهوية للعمران بدرعة تافيلالت تأتي من اجل تنزيل الاتفاقية الإطار التي وقعتها مؤسسة العمران مع وزارة التربية الوطنية .

و اشار ايضا ان مضامين هذه الإتفاقية هي مواكبة المديرية الإقليمية في عدد من الأنشطة الموازية للعملية التربوية .

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال