الزيارة الميدانية لوزير الشباب والثقافة والاتصال للحي البرتغالي بالجديدة

الزيارة الميدانية لوزير الشباب والثقافة والاتصال للحي البرتغالي بالجديدة

على إثر الزيارة الميدانية التي قام بها السيد المهدي بنسعيد وزير الشباب و الثقافة والإتصال لمدينة الجديدة وخصوصا المسرح البلدي الذي طاله النسيان والحي البرتغالي الذي أصبح وبالطريق المأدية الى ما يسمى “” بالمون “” مكانا لرمي الأزبال .
ولقد صرح السيد الوزير المهدي بنسعيد على صفحته بالتواصل الاجتماعي فيس بوك :
لقد قمت بزيارة لمدينة الجديدة من أجل الوقوف على المشاكل البنيوية التي يعاني منها الحي البرتغالي وبحضور المدير الإقليمي للثقافة ومدير التراث والمديرة الجهوية وقدم المسؤولون المحليون تشخيص دقيق للوضعية الحالية لهذا المكان التاريخي إضافة لخلاصات دراسة تم إعدادها في هذا الإطار حول الحلول الممكنة للحفاظ عليها.
وفي إطار حماية التراث الوطني وإعادة إحياء السياحة الداخلية قبل الخارجية بمدينة الجديدة التي كانت تشهد توافد آلاف الزوار بهذه المنطقة ستعمل الوزارة على وضع خطة لترميم الحي بطريقة شاملة وتباحث سبل التمويل مع باقي الأطراف المعنية كما ستكون لي زيارات مماثلة لمعالم أخرى بمختلف المناطق بصفة عامة بجهة الدار البيضاء سطات بصفة خاصة وأخص بالذكر منطقة أزمور.
ومباشرة بعد هذه الزيارة توجهت إلى مسرح عفيفي من أجل تتبع سير الأشغال به لما يحمله من أهمية بالغة في الساحة الثقافية بالمدينة لاحتواءه على قاعة مسرحية وعرض سينمائي استوديو للتسجيل وقاعات أخرى ثقافية للشباب ستخلق متنفسا لهم وإمكانية لاكتشاف المواهب .
للإشارة : نتمنى أن تكون زيارات متعددة وان تكون التفاتة للفنانين المواهب أبناء مدينة الجديدة الذين طالهم الاهمال .

شاهد أيضاً

مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

مصر في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله