الزيارة الميدانية لوزير الشباب والثقافة والاتصال للحي البرتغالي بالجديدة

الزيارة الميدانية لوزير الشباب والثقافة والاتصال للحي البرتغالي بالجديدة

على إثر الزيارة الميدانية التي قام بها السيد المهدي بنسعيد وزير الشباب و الثقافة والإتصال لمدينة الجديدة وخصوصا المسرح البلدي الذي طاله النسيان والحي البرتغالي الذي أصبح وبالطريق المأدية الى ما يسمى “” بالمون “” مكانا لرمي الأزبال .
ولقد صرح السيد الوزير المهدي بنسعيد على صفحته بالتواصل الاجتماعي فيس بوك :
لقد قمت بزيارة لمدينة الجديدة من أجل الوقوف على المشاكل البنيوية التي يعاني منها الحي البرتغالي وبحضور المدير الإقليمي للثقافة ومدير التراث والمديرة الجهوية وقدم المسؤولون المحليون تشخيص دقيق للوضعية الحالية لهذا المكان التاريخي إضافة لخلاصات دراسة تم إعدادها في هذا الإطار حول الحلول الممكنة للحفاظ عليها.
وفي إطار حماية التراث الوطني وإعادة إحياء السياحة الداخلية قبل الخارجية بمدينة الجديدة التي كانت تشهد توافد آلاف الزوار بهذه المنطقة ستعمل الوزارة على وضع خطة لترميم الحي بطريقة شاملة وتباحث سبل التمويل مع باقي الأطراف المعنية كما ستكون لي زيارات مماثلة لمعالم أخرى بمختلف المناطق بصفة عامة بجهة الدار البيضاء سطات بصفة خاصة وأخص بالذكر منطقة أزمور.
ومباشرة بعد هذه الزيارة توجهت إلى مسرح عفيفي من أجل تتبع سير الأشغال به لما يحمله من أهمية بالغة في الساحة الثقافية بالمدينة لاحتواءه على قاعة مسرحية وعرض سينمائي استوديو للتسجيل وقاعات أخرى ثقافية للشباب ستخلق متنفسا لهم وإمكانية لاكتشاف المواهب .
للإشارة : نتمنى أن تكون زيارات متعددة وان تكون التفاتة للفنانين المواهب أبناء مدينة الجديدة الذين طالهم الاهمال .

شاهد أيضاً

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار