السلطات الإسبانية:القاء القبض على فرد من أصول مغاربية لانتمائه لتنظيم داعش

السلطات الإسبانية:القاء القبض على فرد من أصول مغاربية لانتمائه لتنظيم داعش

محمد مرابط

أعلنت السلطات الإسبانية، الجمعة ، إلقاء القبض في تاراغونا على فرد من “أصول مغاربية” لانتمائه المزعوم إلى تنظيم داعش الإرهابي ومشاركته في جرائم التلقين الذاتي والتلقين النشط.

وذكرت الشرطة الإسبانية في بيان أن هذه العملية نُفِّذت بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ومركز المخابرات الوطني الإسباني.

هذا وقد بدأ التحقيق في أعقاب عملية نفذت في 20 ماي 2020، حيث قدمت الشرطة الاسبانية شخصين من بلدة بولانيوس دي كالاترافا، وكلاهما أدينا مؤخرًا بتهمة التلقين الإرهابي.

وكان الشخص الذي تم اعتقاله يوم الأربعاء الماضي يقضي معظم وقته في تناول ومعالجة المحتويات ذات الطابع الجهادي.

وخلال التحقيق، تبين أن المعتقل كان متورطًا في نشاط مكثف مؤيد للجهاديين، والذي لم يشمل فقط الاستهلاك المستمر للمواد الإرهابية ولكن أيضًا الاتصال المتكرر بأعضاء الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

مطار أكادير..توقيف ثلاثة أجانب اوروبين في محاولة سرقتهم لساعات فاخرة من احد الفنادق بأكادير

تمكنت عناصر مفوضية الشرطة بمطار أكادير المسيرة، صباح اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب من جنسية أوروبية، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة ساعات فاخرة يشتبه في كونها متحصلة من عمليات سرقة. وجرى توقيف المشتبه فيهم أثناء استعدادهم للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى أحد المطارات الأوروبية، وذلك بعدما أسفرت إجراءات التفتيش والمراقبة عن ضبط ست ساعات فاخرة بحوزتهم، من ضمنها ساعة يدوية تشكل موضوع إشعار بالسرقة صبيحة أمس الثلاثاء من داخل أحد الفنادق بمدينة أكادير. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن كافة ظروف وملابسات حيازة هذه الأشياء وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار