السلطات المغربية تزود نظيرتها الإسبانية بصور عملية هروب 13 فردا في إطار التعاون لتعقب بقية الفارين

أفادت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، بأن السلطات المغربية، زودت نظيرتها الإسبانية بالصور الفوتوغرافية التي تفيد بأن 13 فردًا تمكنوا من الفرار بعد هبوط اضطراري في مطار بالما دي مايوركا لطائرة غطت الطريق بين الدار البيضاء واسطنبول.

وستستعين السلطات الاسبانية والشرطة المحلية والحرس المدني، وفق المصدر ذاته، بالصور التي أرسلها المغرب لتعقب بقية المسافرين الذين يوجدون في حالة فرار وبعض منهم وصل إلى مدينة برشلونة.

وقالت الصحيفة إن الشرطة والحرس المدني تبحث بشبكات التواصل الاجتماعي نوعية العلاقة التي تجمع عدد من الفارين والموقوفين وكذا نوع الدعم والاتصالات التي تلقوها من أشخاص آخرين متورطين بالتراب الإسباني، أو أي معلومات أخرى قد تؤدي إلى موقعهم.

وأضافت الصحيفة استنادا إلى معطيات خاصة إن السلطات الاسبانية تواصل التحقيقات لايقاف باقي المسافرين الفارين، كما إن تحقيقاتها كشفت عدم وجود أي علاقة للفارين مع منظمات إسلامية جهادية أو وجود سوابق إجرامية لدى اغلبيتهم باستثناء المسافر الذي قام بتزييف حقيقة مرضه وسط الطائرة ما أجبرها على الهبوط، حيث اكتشف أنه صدر بحقه طلب إحالة من محكمة ماربيا منذ عام 2020.

شاهد أيضاً

مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

مصر في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله