السويد :رجلا يحرق مصحفا ويصف رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم بأوصاف يتحرج لسان الإنسان من ذكرها

السويد : رجلا يحرق مصحفا ويصف رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم بأوصاف يتحرج لسان الإنسان من ذكرها

محمد مرابط

في ستوكهولم بالسويد، يُظهر شريط فيديو توصلت جريدة الشارع النيوز ، رجلا يحرق مصحفا، ويصف رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم بأوصاف يتحرج لسان الإنسان من ذكرها، فضلا عن لسان مسلم يعتز بدينه.
وأمام مرأى ومسمع رجال الأمن كما يظهر الفيديو، وفي حي أغلب ساكنيه مسلمون وفق ما تؤكده بعض المصادر، يستفز رجلٌ متعصّب مسلمي ستكهولم والسويد، في دينهم ومقدساتهم.


أليس في الغرب عاقل ينصح الناس ويوجههم إلى التمييز بين إسلام وإرهاب؟ أليس في الغرب مثقفون يدعون المواطن الأوروبي إلى احترام مقدسات الإسلام ورموزه كما يحترم باقي المقدسات والرموز؟ أليس في الغرب حكماء منصفون يدافعون عن حريات وحقوق الجاليات المسلمة ضد الاستفزازات المتكررة؟
أين هي حرية المعتقَد التي احتكر الغرب الدفاع عنها، على النقيض من سياسات دول، متدخلا بشكل سافر في شؤونها الداخلية؟
أين هو الانفتاح العقائدي والفكري الذي اخترق به الغرب خصوصيات وهويات المجتمعات الإسلامية؟
أليس من واجب الحكومات الأوروبية حماية حقوق الجاليات المسلمة، ومنها حقوقها الدينية والشعائرية؟
أليس من واجب تلك الحكومات ردع الاستفزازات المتكررة، بين الفينة والأخرى، في حق مقدسات المسلمين ورموزهم الدينية؟
أليس ما يحدث فشلا يعيشه الغرب وقد ظهر فيه التطرف اليميني المتعصب، الأوروبي هذه المرة لا الإسلامي، بعد سبعة قرون من التبشير بالتنوير

شاهد أيضاً

الطالبي العلمي يؤكد على الشراكة والتضامن واحترام سيادة الدول في ظل تنامي مخاطر الانفصال والارهاب

الطالبي العلمي يؤكد على الشراكة والتضامن واحترام سيادة الدول في ظل تنامي مخاطر الانفصال والارهاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله