السيد عبدالغني الصبار عامل عمالة مكناس يستقبل وفدا من الفدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة فاس مكناس

السيد عبدالغني الصبار عامل عمالة مكناس يستقبل وفدا من الفدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة فاس مكناس

خالد الرحامني

إنفتاحا منه على جميع القوى الحية بالاقليم، وسعيا منه للرقي به ، استقبل عبدالغني الصبار عامل عمالة مكناس، يوم الاثنين 4 مارس 2024 ، بمكتبه بعمالة مكناس ، وفدا عن أعضاء مكتب الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة فاس مكناس برئاسة يوسف السوحي رئيس الفرع.

وجاء هدا اللقاء في إطار التنزيل الأمثل للمفهوم الجديد للسلطة الذي جاء به صاحب الجلالة نصره الله وأيده، مع نهج سياسة القرب و التواصل والانصات واعتماد المقاربة التشاركية في تدبير الشأن المحلي وإرساء حكامة ترابية جيدة، تمت مناقشة القضايا التي تهم المدينة، بالإضافة الى القضايا والهموم المرتبطة بالجسم الصحفي، لكون الموضوع يعتبر من المواضيع الشائكة وطنيا ودوليا، على اعتبار أن حرية التعبير وحق الأشخاص في الوصول الى المعلومة يعتبران من أهم الحقوق التي كرستها المواثيق الدولية لحقوق الانسان، كما حرص الدستور المغربي على ايلائها أولوية هامة.

وحضر اللقاء الى جانب السيد العامل رئيس الشؤون الداخلية، ورئيس الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف واعضاء المكتب الجهوي .

واستعرض خلاله السوحي رئيس الفرع، المعيقات والتحديات التي يواجهها الصحافيين والتي تحول دون قيامهم بمهامهم على أحسن وجه، مبرزا الواقع الذي تواجهه المقاولات الصحفية المنضوية تحت لواء الفيدرالية، مقترحا سبل النهوض بها وبالإعلام المحلي .

كما أبرز أعضاء المكتب ، أثناء النقاش واقع وآفاق الممارسة الإعلامية بالاقليم، سواء فيما يخص تنظيم المهنة حسب مقتضيات مدونة الصحافة والنشر، وكذا الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفاعل الإعلامي، واكراهات تطوير المؤسسات الإعلامية المحلية، وكذا متطلباتها وانتظاراتها من المسؤولين لتقريب المعلومة واشراكها، للنهوض بها لتواكب الوطنية، ولما لا الدولية.

بدوره، أكد السيد العامل على ضرورة نهج المقاربة التشاركية، والتدرج في مواجهة مختلف الإكراهات التي تمس بالممارسة الإعلامية وتسطير برنامج عمل يحدد إكراهات و معيقات العمل الصحفي وطرح البدائل الممكنة لتحقيق أهداف وانتظارات ساكنة المدينة ، التي يوليها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده عناية خاصة .

وشكل هذا اللقاء بين أعضاء مكتب الفيدرالية وعامل عمالة مكناس، فرصة لبداية التواصل وتقوية الروابط، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها المدينة، كما نوه أعضاء المكتب للفيدرالية الفدرالية المغربية لناشري الصحف، بهذا اللقاء الذي اعتبروه لقاءً مثمرا وبناء ومفيدا، مشيدين بصراحة عبد الغني الصبار كما هو معهود عنه، وتعامله الإيجابي مع اقتراحاتهم التي تصب في الصالح العام لوطننا الحبيب ولاقليم مكناس خاصة.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال