العوامل المأثرة للمرأة بعد سن الاربعين

العوامل المأثرة للمرأة بعد سن الاربعين

ابو محمود

لمرأة بعد الاربعين.ومن اهم العوامل التي تتأثر بها المرأة بعد سن الاربعين ما يلي:

1) اضطرابات في النوم: مثل الأرق وقلة الخلود للنوم وهذه الظاهرة يمكن ان يتم علاجها بعدة عوامل وطرق للحد من تفاقمها.

2) اضطرابات الدورة الشهرية حيث يحدث لها بعض المتغيرات مثل طول او قصر او اختلاف كميتها او انقطاعها لفترة من الوقت.

3) تجاعيد في البشرة والوجه حيث يبدأ محتوى البشرة من الكولاجين (بروتين الوجه) في التناقص ما يؤدي الى نحافة الجلد والذي تصاحبه تجاعيد وكذلك تتغير تركيبة الوجه حيث تصبح ذات طابع دهني.

4) ترهلات في مناطق مختلفة في الجسم وخصوصاً البطن والذراعين والسيقان ما يجعل جسمها غير رشيق.

لذلك فانه لابد للمرأة من مراعاة اهم العوامل التي يمكن ان تقوم بها وتؤدي الى سلامتها في هذه الفترة والتي اذا استطاعت ان تحافظ عليها فان رشاقتها وجمالها وسلامتها الصحية سوف لن تتأثر .

ومن اهم عوامل المحافظة على صحة المرأة بعد الاربعين ما يلي:

اولاً: ان احتياج المرأة بعد الاربعين لسعرات حرارية يقل ولذلك فانها يجب ان تحرص على نوعية الطعام وليس الكمية حيث انها لابد ان تبتعد عن المأكولات الدسمة والمقلية عموماً، كذلك لابد لها من الاكثار من الخضروات وخصوصاً الورقية والحمضيات لاحتوائها على الفيتامينات التي تساعدها في هذه الفترة.

ثانياً: لابد من توفر عنصر الكالسيوم حيث يساهم في سلامة العظام والعضلات ومن اهم مصادره الحليب واللبن والزبادي وبعض الاجبان وخصوصاً منزوع الدسم او قليل الدسم.

ثالثاً: يجب على المرأة في هذه الفترة المحافظة على استهلاك كمية جيدة من السوائل مثل المياه والعصائر مثل عصير التفاح والمشروبات العشبية مثل الشاي الاخضر

رابعاً: الاقلال من المشروبات التي تحتوي على كافين مثل القهوة والمشروبات الغازية والشاي الذي يحتوي على كمية من السكريات.

خامساً: لابد من مزاولة النشاط الحركي مثل المشي والجري والسباحة وغيرها من الرياضات الاساسية والمهمة.

وأخيراً يجب على المرأة المحافظة على سلامتها النفسية وان تركز على ما هو مهم في حياتها العملية والاسرية وكذلك استغلال الوقت بالامور المهمة التي تبعد عنها الضغوط النفسية وتركز في ما يهمها ويفيدها واسرتها ومجتمعها فالمرأة اساس المجتمع ونجاح المجتمع من نجاح المرأة وسلامتها.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال