الفدرالية الوطنية المستقلة لمهنيي سيارات الأجرة توقع على ميلادها بالقنيطرة

الفدرالية الوطنية المستقلة لمهنيي سيارات الأجرة توقع على ميلادها بالقنيطرة

طاقم الشارع نيوز : ✒إ.عزيز”تماري” محمد مرابط


شاركت مجموعة من الجمعيات من أغلب أنحاء المغرب في أشغال المؤتمر التأسيسي للفدرالية الوطنية المستقلة لمهنيي سيارات الأجرة المنعقد بالقنيطرة، يومه الأحد 12 دجنبر 2021.
  وجاء تأسيس هذا التنظيم من أجل الإشراف على التوجه نحو ممارسة فاعلة لقطاع سيارات الأجرة بصنفيها الكبير و الصغير والدفع به لإشراكه في التنمية المستدامة و تقنينه و الترافع لمصلحة السائق المهني بالمغرب.


وأفتتحت أشغال المؤتمر بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم، تم كلمة ترحيبية للجنة التحضيرية للمؤتمر،كما تعاقبت مداخلات لمختلف الشخصيات الحاضرة التي صبت في اتجاه لم شمل كل مهني سيارات الأجرة بالمغرب.


وقال الكاتب العام للفدرالية السيد ادريس فريحات، في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح المؤتمر، بأن ظرفية انعقاد المؤتمر يحتم على المهنيين في هذا المجال بالتحلي بالمسؤولية في مواجهة التحديات التي أصبحت تطرح على مستوى قطاع سيارات الأجرة.
  كما عبر أن انعقاد مؤتمرها التأسيسي يعتبر كخطوة تدفع في اتجاه تصحيح العيوب المهنية التي ترافق سائق الأجرة بالمغرب.
و تم الإتفاق على رفع مذكرة للسيد رئيس الحكومة من أجل مراجعة نظام المأذونيات.


و في نهاية المؤتمر تم تكريم بعض الوجوه الحاضرة شكرا لهم على مساهمتهم الفعالة في انجاح فعاليات المؤتمر كما تم تكريم أعضاء اللجنة التحضيرية لما قاموا به من مجهودات جبارة للتحضير لهذا المؤتمر .
وفي الختام تم رفع برقية ولاء و إخلاص من طرف رئيس الفدرالية للسدة العالية بالله صاحب الجلالة نصره الله وأيده كما دعا الجميع إلى التكاثل و العمل جماعة للسير قدما لانجاح أنشطة الفدرالية التي تصبو لخدمة كافة الجمعيات المنضوية تحت لوائها.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات