الفرقة الوطنية تفتح تحقيقات مباشرة مع رئيس فريق اولمبيك آسفي حول فضيحة المتاجرة و بيع تذاكر مونديال قطر 2022في السوق السوداء

الفرقة الوطنية تفتح تحقيقات مباشرة مع رئيس فريق اولمبيك آسفي حول فضيحة المتاجرة و بيع تذاكر مونديال قطر 2022في السوق السوداء

مصطفى فاكر

إستمعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على مرحلتين خلال نهاية الأسبوع الجاري للنائب البرلماني الذي ينتمي التجمع الوطني للأحرار و الذي يشغل في نفس الآن رئيس فريق اولمبيك آسفي،بناء على تعليمات السيد الوكيل العام لمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء،و الذي أمر بالإستماع لكافة المتورطين المحتملين فيما بات يعرف بالسمسرة و المتاجرة في تذاكر مونديال قطر 2022,خاصة في مباراة نصف النهائي الذي جمع المغرب بنظيره الفرنسي.

ومن المنتظر أن يتمركز التحقيق مع محمد الحيداوي حول ظروف و ملابسات إنفاقه مبلغا ماليا يفوق 600.000درهم حسب ما جاء على لسانه في تسجيل صوتي مسرب له ،مع العلم أن القانون المغربي لا يسمح إلا بإخراج 100.000درهم خارج أرض الوطن.

وكانت هذه الفضيحة قد شغلت الرأي العام الوطني إذتم تقاسمها على نطاق واسع لدى مستعملي التراسل الفوري الواتساب.وقد عبر مشجعون مغاربة في أرض قطر عن صعوبة حصولهم على تذاكر الدخول إذتم إحتكارها من طرف سماسرة السوق السوداء من طرف شخصيات وازنة،من بينهم أعضاء ينتمون للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وهو التسجيل الصوتي المنسوب البرلماني الحيداوي وهو يتفق مع شخص على مبلغ مالي12.000درهم مقابل تذكرتين لحضور مباراة نصف النهائي.و أثار هذا التسجيل الصوتي ضجة كبرى حيث وصف فرع آسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان له في الموضوع سلوك محمد الحيداوي بالتصرف المنحط وغير أخلاقي حسب منطوق البيان الصادر عن فرع الجمعية.

وندد الفرع باستغلال بعض السماسرة لمأساة المشجعين المغاربة بمونديال قطر 2022 لمراكمة الأموال على حساب معاناة مواطنين بسطاء كان شغلهم الشاغل مساندة الفريق الوطني،كما طالب الفرع في شكاية وجهها لرئيس النيابة العامة بالرباط يوم الاربعاء 21دجنبر الحالي بفتح تحقيق في الموضوع و بتفعيل الإجراءات و المساطر القانونية في حق من أساء لسمعة الوطن خلال تظاهرة عالمية من حجم كأس العالم.

شاهد أيضاً

أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب

أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمن مكناس يوقف شخص عشريني متلبس بمحاولة سرقة وكالة بنكية بمنطقة "تولال" بالصور.. محمد بدر: نسعى لخلق موسم مسرحي جديد في دول الخليج رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب صاحب الجلالـة حفظه الله ونصره ينعم على ابن مدينة المحمدية اللاعب السابق لكرة القدم حمو فضيلي ومجموعة... كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب أمن طنجة.. حجز خمسة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وضبط مبالغ مالية أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس