القنيطرة:محطات انتظار حافلات فوغال ..نموذج قنيطري يُضاهي نجاحه مدناً أروبية متقدمة

القنيطرة:محطات انتظار حافلات فوغال ..نموذج قنيطري يُضاهي نجاحه مدناً أروبية متقدمة

الشارع نيوز : عزيز الخنفري

محطات انتظار حافلات فوغال “..نموذج قنيطري يُضاهي نجاحه مدناً أروبية متقدمة والسيدة كوتر الحريف تواصل جهودها لتسريع وتيرة انطلاق الحافلات بشوارع المدينة وحل ازمة العمال…..

كما هو معلوم، فإن شركة النقل الحضري للقنيطرة فوغال”، ومنذ استلامها لزمام الأمور بالقنيطرة والاقليم، سايرت متطلبات الساكنة عبر تجسيد خدمات ذات جودة عالية في جميع المجالات، فرغم بعض التعثرات القليلة، اتضحت أخيراً المهنية العالية التي تشتغل بها “فوغال القنيطرة..

وفي سياق متصل، استقصت آراء مجموعة من المواطنين مستعملي الحافلات ميني بيس ( النقل البديل او المؤقث)..فكانت ردودهم جد إيجابية وهم يسردون لنا التغير الملحوظ على جميع المستويات..غير أن أهم شيء استرعى انتباههم في الفترة الأخيرة، تثبيت محطات توقف الحافلات معززة بشاشات إلكترونية ومجهزة بوسائل حديثة لراحة الزبناء الذين كانوا في السابق يظطرون لانتظار مرور الحافلات تحت اشعة الشمس، لكن مع تثبيت المحطات الجديدة، اصبح ينعم المواطنون براحة تامة اثناء الانتظار..

وقد علمنا أن مراكز التوقف المحدثة (محطات) أشرفت على تجيزها شركة ذائعة الصيت في مجال إنشاء محطات الاستراحة والانتظار..اذ تم اقتباس تجارب أروبية رائدة في هذا المجال..

وبحسب مصاردنا فإن اشغال هاته المحطات وصلت الى 50 في المائة لحد اليوم..في انتظار اكتمال التجهيزات المختلفة كالانارة وحاويات الأزبال وشاشات إشهارية تضفي جمالية على تلك المحطات
ولعل أهم ما خلص إليه استجوابنا، هو استحسان المبادرة من قبل ساكنة القنيطرة بهاته المحطات التي تعتبر التانية على الصعيد الوطني بعد الناظور من حيث الجودة والتطوير.

و بعد توقف حافلات الكرامة عن العمل نهائيا بعد 10 سنة من تأمينها لخدمة النقل الحضري بالقنيطرة، ستتمكن شركة فوغال الجديدة من تأمين جميع خطوط الحافلات بالمدينة و كدا بالجماعات المجاورة للمدينة في اطار مشروع النقل الحضري الذي يهم مدينة القنيطرة و جماعات الاقليم و ذلك بتسخير حافلات من الجيل الجديد تليق بمدينة بحجم مدينة القنيطرة و هذه الحافلات تتوفر على مكيفات للهواء و وسائل متطورة لولوج الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة و كذا مقاعد مريحة و اكثر جودة و من المرتقب

ومن مصادر مطلعة أنه من المرتقب أن تعطى الإنطلاقة الفعلية لاشتغال حافلات النقل الحضري الجديدة، التي ستسيرها شركة “فوغال بيس”، الفائزة بالصفقة، خلال أوائل شهر يناير المقبل من السنة الميلادية الجديدة 2022.

وأفادت المصادر ذاتها أن الشركة الفائزة بتدبير النقل الحضري في إقليم القنيطرة ر، ستشمل مجموعة من المناطق المجاورة للمدينة، خصوصا بعد إضافة خطوط أخرى جديدة، ستربط مدن مجاورة للقنيطرة كمنطقة سيدي علال التازي ومنطقة بنمنصور ، كما تعرف مدينة القنيطرة تهيئة مجموعة من محطات وقوف هذه الحافلات،و تواصل شركة النقل الحضري بالقنيطرة ، على تثبيت محطات للانتظار المخصصة لزبناء الشركة، وسط مدينة القنيطرة، في إنتظار تعميمها على باقي محطات التوقف بمختلف الجماعات باقليم القنيطرة المستفيدة من خدمات الشركة وبالإضافة إلى ذلك فقد تميزت محطة الانتظار بتثبيث شاشة الكترونية تنظم حركة الحافلات بغية تسهيل مأمورية التنقل على المواطنين.

وقد لقيت المبادرة استحسان متتبعي الشأن المحلي بالإقليم ، داعين من جميع مكونات المجتمع بالحفاظ على الملك العام.

وأضافت المصادر ذاتها أن الحافلات الجديدة تتكون من نوعين، “حافلات كبيرة”، ستشتغل على الخطوط الطويلة، التي ستربط مدينة القنيطرة ومنطقة الحدادة ، وأخرى “حافلات صغيرة” ستعمل على تغطية الخطوط القصيرة في الأحياء الكبيرة، وضواحي المدينة.

وتتوفر الحافلات الجديدة “فوغال بيس”، على أحدث التقنيات، منها مكيف هوائي، وكامرات للمراقبة، بالإضافة إلى ولوجيات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، والأطفال، الصغار.

من جهة أخرى ، تواصل لجنة تتبع ملف النقل الحضري للقنيطرة الذي تتراسها السيدة كوتر الحريف نائبة الثامنة لرئيس الجماعة القنيطرة بتنسيق مشترك مع السيد البوعناني المسؤول الاول عن قطاع النقل ، وذلك من اجل تسريع وتيرة انطلاق حافلات فوغال بيس وحل ازمة 523 عامل وعاملة للنقل الحضري…….

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات