القنيطرة: إشادة الساكنة وجمعيات اباء وامهات واولياء الثلاميذ بجهود الشرطة

القنيطرة: إشادة الساكنة وجمعيات اباء وامهات واولياء الثلاميذ بجهود الشرطة

عزيز الخنفري

أشادت مختلف الأوساط الاجتماعية في مدينة القنيطرة والنواحي، بما تقدمه المصالح الامنية بالقنيطرة، من واجبات ومهام وقدرات في حفظ الأمن والاستقرار والمساهمة بفاعلية عالية في مكافحة والقضاء على الجريمة وتوطيد مبدأ شرطة القرب مع مختلف فئات المجتمع، من أجل أن ينعم المواطن القنيطري بالأمن والأمان.

ويشهد القاصي والداني أنه ومنذ إحداث الفرقة الامنية لحماية المدارس بالمدينة ، فإن معدل الجريمة فيها انخفض بشكل كبير والوضع الأمني بها عرف تحسناً ملحوظاً على مستوى الحد من الجريمة ومحاربة مروجي المخدرات وحفظ النظام والآداب العامة… ، وهذا على الرغم من شساعة البلدية وقلة الموارد البشرية والوسائل اللوجيستيكية، مما خلف استحساناً لدى عموم ساكنة مدينة القنيطرة وزوارها وبالاخص جمعيات اباء وامهات واولياء ثلاميذ المؤسسات التعليمية وتستحق القنيطرة الساهرة التي تبذل الغالي والنفيس من أجل حماية أمن وسلامة المواطنين بالقنيطرة، ونقصد هنا فريق العمل بالفرقة الامنية لحماية المدارس، كل التحية والتقدير، لعملهم من أجل أمن وسلامة الجميع والسهر على القنيطرة آمنة ومستقرةو أحدثت ولاية أمن القنيطرة فرقة أمنية خاصة مهمتها حماية محيط أبواب مدارس التعليم العمومي داخل المدار الحضري للقنيطرة ،هذه العملية تمت بتنسيق مسبق مع مديري المؤسسات التعليمية .

وشوهد صباح اليوم الأثنين 3 بناير الحالي انتشار لعناصر أمنية بالزي النظامي و المدني وهي تؤمن محيطي ثانوية ابن بطوطة وثانوية محمد الخامس، اعدادية مختار السوسي ،ام البنين الاعدادية و مدارس أخرى وهو ما خلف ارتياحا في نفسية التلاميذ و أولياء أمورهم وهيئة التدريس وكافة مكونات المجتمع المدني.

ومن المهام التي أسندت إلى فرفة حماية المدارس هو التربص و التصدي لكافة مظاهر الإنحراف و التسيب و ترويج الممنوعات التي تقع بمحيط أبواب المدارس و تفكيك العناصر البشرية المشبوهة التي تشكل خطرا على التلاميذ وهيئة التدريس

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات