القنيطرة: المجلس الجماعي يواصل عمليات اصلاح وتحسين سلامة الطرقات

المجلس الجماعي يواصل عمليات اصلاح وتحسين سلامة الطرقات

طاقم الشارع نيوز: عزيز الخنفري و عادل امان

تواصل بلدية القنيطرة تحت إشراف الفعلي للسيد الرئيس انس البوعناني عمليات الاشغال و إعادة تهيئة كل الطرقات التي تشهد درجة من الاهتراء بسبب أشغال الحفر ، حيث شرعت مصلحة الاشغال والصيانة بالمجلس البلدي بالقنيطرة بحضور نائبة رئيس المجلس البلدي السيدة امينة حروزة والمهندس العروسي ، في صيانة الطرقات “، في أشغال رد الاعتبار للمحاور المرورية المتضررة بالزفت.

جاءت المبادرة التي أخذتها البلدية على عاتقها ، بعد خرجات ميدانية قام بها مسؤولو المصلحة التقنية والصيانة والمصلحة التنقلات الحضرية والسير والجولان بالبلدية، تم من خلالها تسجيل وضعيات حرجة للطرقات بسبب انتشار الحفر فيها، حيث اتخذ المجلس البلدي على عاتقه المبادرة التي انطلقت بحر الأسبوع الماضي الى حدود هذه الساعة،و في إطار برنامج الاصلاح والتهيئة و تاهيل الاحياء والشوارع الناقصة التجهير بمدينة القنيطرة والتي بدأت بوادرها تظهر للعيان على أرض الواقع ، تقوم جماعة القنيطرة ب اشغال و اصلاح و تزفيت وتقوية شارع عبد الحميد العلوي من باب شارع محمد الخامس الى شارع 164 التابع لنفود الملحقة الادارية 11 ، كما عاينت شارع نيوز متواصلة على قدم وساق حيث تقوم الجرافة بإزاحة الأتربة عن جنبات الطريق وتقوية الحاشية التي تآكلت وبعد ذلك يتم إعادة التزفيت.

وفي حديث للسيدة كوتر الحريف نائبة رئيس المجلس الجماعي للقنيطرة المكلفة بالتنقلات الحضرية والسير والجولان بالجماعة الحضرية القنيطرة أكدت إن هذا الانجاز الهام يهدف إلى الرفع من مستوى خدمة الطريق للاستجابة لحجم الرواج المتزايد بالمنطقة، والمساهمة في التنمية السوسيو-اقتصادية للجماعة، وتحسين ظروف السلامة الطرقية، كما من شأن هذا الاصلاح ، تسهيل ولوج حركة الحافلات والشاحنات والسيارات طريق عين السبع المخاليف وولوج الثلاميذ للمؤسسة التعليميةوحسب بعض السائقين فان هذه الطريق تعتبر من اخطر المحاور الطرقية الموجودة حاليا بالقنيطرة بعد ان رفعت من معدل الخطورة لدى كل مستعميلها سواء من ساكنة القنيطرة او من اصحاب الحافلات او السيارات او الشاحنات ، الامر الذي استدعى تدخلا عاجلا للسيدة كوتر الحريف المكلفة بالتنقلات الحضرية والسير والجولان بالجماعة الحضرية القنيطرة بتنسيق مشترك مع السيدة امينة حروزة المكلفة بالاشغال من اجل الاسراع في ايجاد افضل الحلول لاصلاح هذه الطرق بالكامل بما يتناسب مع قيمتها وموقعها الاستراتجي الهام بالمنطقة وللإشارة فإن هذه الطريق عين السبع التي عانت من حالتها المتردية ساكنة القنيطرة لسنين خلت تكتسي أهمية قصوى حيث تربط جميع دواوير المنطقة بالقنيطرة ، وتعرف حركة دؤوبة ليلا ونهارا و يتنقل عبرها المئات من الأشخاص والسيارات والشاحنات وغيرها من وسائل النقل الأخرى في اليوم.

ونظرا لقلة موارد عيش السكان فان العديدين منهم يترددون على مدينة القنيطرة لبيع منتوجاتها الفلاحية عبر هذه الطريق من اجل كسب لقمة العيش.

ولقد خلف هذا الانجاز ارتياح الساكنة ومستعملي هذه الطريق خصوصا انه سيحد من معاناتهم وسيمكنهم من السير بآمان ودون اذنى خوف على الأضرار التي تلحق بعرباتهم خصوصا العجلات .

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات