القنيطرة : ساعات قليلة من الأمطار تغرق منطقة اولاد اوجيه و مطالب بفتح تحقيق

القنيطرة : ساعات قليلة من الأمطار تغرق منطقة اولاد اوجيه و مطالب بفتح تحقيق…

عادل اومان

كانت ساعات من الأمطار العاصفية كافية للكشف وفضح مشاكل البنية التحتية بالمدينة ومظاهر الغش التي طالت مجموعة من الأشغال العمومية التي أنجزت أخيرا بعدد من الأحياء السكنية بالمدينة.

وأعادت هذه الأمطار، إلى الواجهة شبح الفيضانات التي شهدتها المدينة خلال السنوات الأخيرة، ما جعل سكان العديد من الأحياء وبالخصوص التي تتخبط تحت وطأة غياب البنية التحتية يتخوفون من حصول الأسوأ.

لقد تحولت نعمة الأمطار التي تهاطلت على المدينة هذه الأيام إلى نقمة حيث تعرضت مساكن المواطنين وتجهيزاتهم لخسائر مادية فادحة وبالتالي أماطت اللثام عن سياسة المجلس البلدي السابق في تدبير شؤون المدينة.


و كان من المفروض على المجلس البلدي السابق الذي تولى تدبير وتسيير شؤون المدينة وعبادها أن يراقب جميع المؤسسات التي فوض لها صلاحيات تدبير بعض المرافق، ومن بينها الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل والتي كان عليها أن تقوم بتنكيس بالوعات صرف المياه بسبب تراكم النفايات بداخلها وإصلاح العديد منها التي تعرضت للإتلاف قبل حلول فصل الشتاء، علما أن المواطنين يؤدون واجب التطهير السائل كل شهر لفائدة هذه الوكالة التي دعا مواطنون إلى فتح تحقيق حول مصير الملايير التي صرفت في أشغال تهيئ مجاري الصرف الصحي.

ورغم ذلك لم يظهر لهذه الخدمة أي أثر لتكشف أمطار الخير عن التلاعبات ولا حيلة مع الله يقول أحد المتضررين الذي رفع أكفه للعلي القدير لكي ينزل غضبه على لصوص الاسمنت والحديد وأموال الغلابى من أبناء الشعب الفقير.


لقد عاش مواطنون بأحياء شعبية وحتى الراقية منها ساعات في الجحيم بعد أن غمرت المياه مساكنهم وأدت إلى إتلاف أغراضهم المنزلية وبالتالي كبدتهم خسائر فادحة.
مجموعة من الأحياء والشوارع التي غمرتها مياه الأمطار والتي ساهمت في عرقلة حركة السير والجولان، كما تسببت المياه ببعض المناطق نظير اولاد اوجيه أولاد عرفة وحي أوريدة وبئر الرامي الشرقية والحنشة وأولاد موسى وشارع الإمام على وشارع محمد الخامس وشارع المسيرة الخضراء … في إلحاق خسائر مادية جسيمة بسيارات المواطنين التي تعطلت محركاتها وظلت تسبح وسط المياه في منظر مقزز.

ودعا مواطنون عامل الإقليم فؤاد المحمدي

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات