القنيطرة..جامعة ابن طفيل على صفيح ساخن صور توثق خوض الجماهير الطلابية لمعركة نضالية من اجل تحصين مكتسباتها المادية التاريخية (التغذية والسكن)

القنيطرة..جامعة ابن طفيل على صفيح ساخن صور توثق خوض الجماهير الطلابية لمعركة نضالية من اجل تحصين مكتسباتها المادية التاريخية (التغذية والسكن)

تخوض الجماهير الطلابية تحت لواء نقابتها العتيدة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بموقع القنيطرة معركة نضالية من اجل تحصين مكتسباتها المادية التاريخية (التغذية والسكن الجامعيين) في هذا الاطار تم خوض مجموعة من الاشكال النضالية (حلقيات- مسيرات-افطار جماعي من داخل المطعم- معتصمات-مقاطعة التذاكر والوجبات..) من أجل تحقيق مطالب عادلة ومشروعة وعلى رأسها رفع الطاقة الاستيعابية بالمطعم الجامعي هذا المرفق الذي يشكل نقطة اساسية في مسار الاف الطلبة لاستكمال دراستهم الجامعية بالاضافة لرفع الطاقة الاستيعابية للحي الجامعي وفتح الحي الجامعي العمومي والتي أكدت الجماهير الطلابية ومناضليها على ضرورة حلحلة هذه المشاكل وتحقيق مطالبها العادلة والمشروعة .

في المقابل عملت الجهات المسؤولة وعلى رأسها مدير المطعم والحي الجامعيين على التهرب ونهج سياسة الاذان الصماء وتغليب المقاربة القمعية (التدخل ومنع الوقفة الاحتجاجية يوم الجمعة من داخل المطعم الجامعي) بدل ايجاد حلول مناسبة للطلبة في هذا السياق فإننا نطالب كل الجهات المعنية وعلى رأسها المكتب الوطني للاعمال الجامعية والاجتماعية والوزارة الوصية ورئاسة جامعة ابن طفيل وادارة الحي والمطعم الجامعيين.. العمل على تحقيق المطالب العادلة والمشروعة والتي تشكل مكتسب تاريخي للطلبة من داخل جامعة ابن طفيل ونطالب بفتح حوار جاد ومسؤول على ارضية مطالب الطلبة واحترام حرمة الجامعة وديمقراطيتها واستقلاليتها.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال