المحكمة الابتدائية بالرباط :متابعة نقيب المحامين السابق زيان بـ15 تهمة

متابعة زيان بـ15 تهمة

✒إ.عزيز “تماري”

استمعت النيابة العامة زوال اليوم الثلاثاء 30 نونبر بالمحكمة الابتدائية بالرباط لنقيب المحامين السابق المثير للجدل محمد زيان، على خلفية 15 تهمة منسوبة إليه.
وصرح زيان لجريدة “الشارع نيوز” أنه متابع بـ15 تهمة ضمنها الخيانة الزوجية، والتحرش الجنسي، وإعطاء قدوة سيئة للشباب فيما يخص جائحة كوفيد.
وأكد زيان أنه يجهل حيثيات الملف الذي يُتابع فيه، مشيرا إلى أنه لم يطلّع عليه بعد ولا يعرف أسباب متابعته بـ15 تهمة، ولا من قدم شكاية ضده في تهمة الخيانة الزوجية.
وتقرر متابعته بالتهم المنسوبة إلية في حالة سراح على أن يمثل أمام المحكمة في الـ9 من شهر دجنبر الجاري.
وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط قد وجه استدعاء للنقيب زيان للمثول أمامها في 11 تهمة هي إهانة رجال القضاء وموظفين عموميين، بمناسبة قيامهم بمهامهم بأقوال وتهديدات بقصد المساس بشرفهم وبشعورهم بالاحترام، الواجب لسلطتهم، وإهانة هيئات منظمة، ونشر أقوال بقصد التأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن، وتحقير مقررات قضائية، وبث ادعاءات ووقائع كاذبة ضد امرأة بسبب جنسها، وبث ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد التشهير بالأشخاص عن طريق الأنظمة المعلوماتية، إضافة إلى التحريض على خرق حالة الطوارئ الصحية عن طريق أقوال منشورة على مواقع إلكترونية، وكذا المشاركة في الخيانة الزوجية، والمشاركة في إعطاء القدوة السيئة للأطفال نتيجة سوء السلوك، وأيضا المشاركة في مغادرة شخص الترتب الوطني بصفة سرية، وتهريب مجرم من البحث ومساعدته على الهرب، إلى جانب تهمة التحرش الجنسي.

شاهد أيضاً

صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية

"صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي