المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة باليوسفية تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية

المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة باليوسفية تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية

شارع نيوز مصطفى فاكر

في إطار المشاورات الوطنية حول المدرسة المغربية العمومية قائمة على أسس الجودة و التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة تحت شعار :”تعليم ذو جودة للجميع”، نظمت المديرية الإقليمية باليوسفية صباح يوم الخميس9يونيو الجاري بقاعة الإجتماعات بمقر عمالة إقليم اليوسفية اللقاء الترابي و الذي يندرج في إطار تنزيل و أجرأة المشاورات الوطنية عبر خلق دينامية جماعية و تفكير مشترك يتوخى إنخراط كل الفاعلين و المتدخلين في منظومة التربية و التكوين.

وقد حضر هذا اللقاء الذي أشرف عليه السيد الكاتب العام لعمالة اليوسفية نيابة عن السيد عامل الإقليم و ممثل عن الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين جهة مراكش آسفي والسيد يوسف أيت حيدوش المدير الإقليمي للتربية و التكوين باليوسفية،إلى جانب ممثلي الجماعات الترابية و السلطات المحلية و المصالح الخارجية، و كذا فدرالية جمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ بالإضافة إلى مشاركين و مشاركات من عالم المال و الأعمال و الرياضة و الفن و الثقافة و القطاع الخاص.

وقد استهل هذا اللقاء الترابي بالكلمة الإفتتاحية التي ألقاها السيد الكاتب العام لإقليم اليوسفية نيابة عن السيد العامل الذي ذكر فيها بأهمية هذا اللقاء الترابي على مستوى إقليم اليوسفية و الذي يندرج في إطار المشاورات الوطنية التي أطلقتها الوزارة الوصية من أجل إرساء تعليم ذي جودة للجميع.

من جهته قدم المدير الإقليمي للتربية الوطنية باليوسفية المرجعيات المحددة لخارطة الطريق و المتمثلة في ثلاث مرتكزات أساسية و مخرجات النموذج التنموي و القانون الإطار51/17 و البرنامج الحكومي 2021/2026مبرزا أن هذه المشاورات هي مناسبة لرصد الممارسات الفضلى و التجارب المبتكرة و الأفكار المبدعة ذات الصلة بالشأن التربوي في إطار دينامية وطنية جماعية تعتمد على المقاربة التشاركية الموسعة من خلال إغناء خارطة الطريق الرامية إلى تنزيل الأوراش ذات الأولوية بهدف إحداث الأثر المباشر على جودة التعليم الذي سيستفيد منه كل أطفالنا.

ومباشرة بعد رفع الجلسة الإفتتاحية تم توزيع المشاركين/آت على الورشات الثلاث من أجل مناقشة المحاور المطلوب التداول في شأنها على مستوى اللقاءات الترابية ليختتم اللقاء بتلاوة تقارير الورشات و المصادقة على التقرير الإقليمي الموحد.

وتجدر الإشارة إلى أنه قبل هذا اللقاء الترابي، نظمت المديرية الإقليمية لليوسفية سلسلة من المشاورات التي همت المتعلمين من خلال تنظيم ورشات الخيال الإبداعي التي قدم فيها التلاميذ تصوراتهم لمدرسة الغد، تلتها ورشات للمجموعات البؤرية و التي من خلالهاتم طرح مجموعة من الأفكار التي تقدم بها السيدات و السادة الأساتذة و كذا ممثلي أمهات و آباء و أولياء التلاميذ من أجل إغناء خارطة الطريق بأفكار و اقتراحات تهم خلق دينامية جماعية لإرساء مدرسة الجودة باستحضار تصورات و تطلعات المجتمع برمته.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات