المديرية العامة للضرائب تدعو المقبلين على شراء السيارات المستعملة التأكد من وضعيتها الضريبية

المديرية العامة للضرائب تدعو المقبلين على شراء السيارات المستعملة التأكد من وضعيتها الضريبية

محمد مرابط

دعت المديرية العامة للضرائب المقبلين على شراء السيارات المستعملة التأكد من وضعيتها الضريبية والحصول على شهادة الإعفاء من قبل الإدارة المختصة التابعة لها.وحسب بلاغ للمديرية، فقد وضعت هذه الأخير رابطا على موقعها الإلكتروني للتأكد من وضعية السيارة.وكشفت المديرية، أنه طبقا لمقتضيات قانون مالية 2021 فقد تم تعديل المادة 263 من المدونة العامة للضرائب كما يلي “لايمكن أن ينجز باسم المتخلي له أي تفويت لمركبة مفروضة عليها الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات مالم يثبت سلفا أداء هذه الضريبة عن سنة الأداء الجارية ، وكذا عن السنوات غير المتقادمة أو الإعفاء منها”.

وبهذا الخصوص، أشار البلاغ، إلى أنه في إطار رقمنة المساطر وتحسين الخدمات، فإن المديرية العامة للضرائب تمكن المعنيين بالأمر من التأكد، منهاوشدد البلاغ، على أنه يتم إصدار شهادة الإعفاء من قبل الإدارة إذا كانت المركبة تستوفي الشروط المنصوص عليها في المادتين 260 و260 مكرر من المدونة العامة للضرائب.

شاهد أيضاً

أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوكايين

أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوكايين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي يحتضن المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تشجب وتحتج على إقدام الجزائر على ترشيح " الزليج" ضمن لائحة الت... اصيلة..الأمن الوطني يوقف ثلاثة أشخاص بالاتجار غير المشروع في المخدرات والضرب والجرح في مواجهة شرطي أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوك... أمن مكناس يوقف شخص عشريني متلبس بمحاولة سرقة وكالة بنكية بمنطقة "تولال" بالصور.. محمد بدر: نسعى لخلق موسم مسرحي جديد في دول الخليج رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب صاحب الجلالـة حفظه الله ونصره ينعم على ابن مدينة المحمدية اللاعب السابق لكرة القدم حمو فضيلي ومجموعة... كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب