المديرية العامة للضرائب تدعو المقبلين على شراء السيارات المستعملة التأكد من وضعيتها الضريبية

المديرية العامة للضرائب تدعو المقبلين على شراء السيارات المستعملة التأكد من وضعيتها الضريبية

محمد مرابط

دعت المديرية العامة للضرائب المقبلين على شراء السيارات المستعملة التأكد من وضعيتها الضريبية والحصول على شهادة الإعفاء من قبل الإدارة المختصة التابعة لها.وحسب بلاغ للمديرية، فقد وضعت هذه الأخير رابطا على موقعها الإلكتروني للتأكد من وضعية السيارة.وكشفت المديرية، أنه طبقا لمقتضيات قانون مالية 2021 فقد تم تعديل المادة 263 من المدونة العامة للضرائب كما يلي “لايمكن أن ينجز باسم المتخلي له أي تفويت لمركبة مفروضة عليها الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات مالم يثبت سلفا أداء هذه الضريبة عن سنة الأداء الجارية ، وكذا عن السنوات غير المتقادمة أو الإعفاء منها”.

وبهذا الخصوص، أشار البلاغ، إلى أنه في إطار رقمنة المساطر وتحسين الخدمات، فإن المديرية العامة للضرائب تمكن المعنيين بالأمر من التأكد، منهاوشدد البلاغ، على أنه يتم إصدار شهادة الإعفاء من قبل الإدارة إذا كانت المركبة تستوفي الشروط المنصوص عليها في المادتين 260 و260 مكرر من المدونة العامة للضرائب.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات