المرأة والإعلام (1)

المرأة والإعلام (1)

الدكتور أحمد الناصح

الإعلام رسالة شريفة ومنبر طاهر بتدبير القلم والصورة والصوت ورأسمال الصحافي النزيه المصداقية والحقيقة.
لكن هذا المجال يحتاج للقوة والطاقة الفكرية وسرعة نقل الخبر لأن هاته المهام ترتكز على الرجل منذ بداية الإستقلال وقبله منذ الحماية. واليوم نكتشف وبفضل التكنولوجيا والعالم الإلكترونيات وبفرص التكوين والخبرة المهنية نجد المرأة الدينامو المحرك لمجموعة من المنابر الإعلامية التي تشتغل بكل فخر داخل هذا القطاع الذي طالما ناضل عليه مجموعة من المهنيين ذوي الخبرة والتجربة وإستطاع تحقيق الرسالة النزيهة لمهنة المتاعب.


أخيرا لها هذا الإسم لأن سرعة نقل الحدث وتغطيته وبالإرادة الشخصية يصل الخبر اليقين المتتبعين والمواكبين لسيرورة الحياة اليومية والمهتكين بالشأن المحلي والجهوي والوطني.


كثيرا ما نجد العنصر النسوي وسط مختلف التجمعات والندوات واللقاءات منهن من تحمل عدساتها وتقتنص الصورة المناسبة ومنهن من تحمل الميكروفون لتبتلع حوار أو خطاب له معاني وأهداف أو تصريح ومنهن من تبحث عن القضايا وتحاول صنع الحدث لتلفت الإنتباه لمن يهمهم الأمر اتعالج ملف من الملفات العالقة ومنهم من تناول قلما وأوراق لتبحث في أمور شبه منسية وتدقق وتحقق لتصل إلى الحقيقة.


من هنا وهناك وكيفما كان الأمر تظل المرأة المغربية بكل مميزاتها نصف المجتمع مهنيا وإجتماعيا والفضل يعود للمقاوم الأكبر محمد الخامس رحمه الله ومهندس المسيرة الخضراء الذي أبدى بإطلاق البحث في سياسة المرأة بإعطاءها حقوق في الدستور وجاء مفكر الحكم الذاتي محمد السادس نصره الله الذي خطط لمدونة الأسرة وبتعديلاتها كان نجاحا تاريخيا لا مثيل له في الدول العربية وهذا إن دل على شيء إنما يدل على سر نجاح الرسالة الحقيقية للمساواة.

شاهد أيضاً

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة الطالبي العلمي يؤكد على الشراكة والتضامن واحترام سيادة الدول في ظل تنامي مخاطر الانفصال والارهاب عامل اقليم القنيطرة يترأس حفل تكريم وتتويج المنتخب المغربي لكرة القدم"الفوتسال" بحضور شخصيات مدني... سفراء الغناء المغربي يشكلون فريق الأحلام في سهرة طربية غير مسبوقة بآنفا بارك آية الفرفار من أكاديمية جهة مراكش الأولى وطنيا في معدل البكالوريا مغاربة العالم الذين اختاروا باب سبتة للدخول الى المغرب يعيشون احلك لياليهم منذ ازمة وباء كورونا شرطة طنجة توقف مشتبه فيه عرض حياة المواطنين للخطر