المشروع الجديد الذي تعتزم طرحه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

المشروع الجديد الذي تعتزم طرحه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

محمد مرابط

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لوضع آخر اللمسات على إعداد مشروع لمدونة جديدة ستعنى بتدبير الأماكن المخصصة لإقامة شعائر الدين الإسلامي.

وحسب مصادر من وزارة التوفيق، فإن المدونة الجديدة، ستتضمن الإطار القانوني لعملية تدبير الأماكن المخصصة للعبادة، من المتوقع أن تشمل جميع الأماكن الدينية الإسلامية، بما في ذلك الزوايا والأضرحة.
ويأتي هذا المشروع الجديد الذي تعتزم طرحه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في إطار تحسين طرق وتقنيات تدبير المساجد، وضمان حيادها التام.

وفي سياق آخر، كشفت وزارة التوفيق، أنه فيما يتعلق ببناء المساجد بالمغرب، فإن الوزارة بصدد إنجاز برامج وأشغال، والإعداد لدراسات على مستوى الجماعات المحلية من أجل التحديد الدقيق للحاجيات السنوية من البنايات المخصصة لأماكن العبادة

شاهد أيضاً

مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

مصر في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله