المشروع الجديد الذي تعتزم طرحه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

المشروع الجديد الذي تعتزم طرحه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

محمد مرابط

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لوضع آخر اللمسات على إعداد مشروع لمدونة جديدة ستعنى بتدبير الأماكن المخصصة لإقامة شعائر الدين الإسلامي.

وحسب مصادر من وزارة التوفيق، فإن المدونة الجديدة، ستتضمن الإطار القانوني لعملية تدبير الأماكن المخصصة للعبادة، من المتوقع أن تشمل جميع الأماكن الدينية الإسلامية، بما في ذلك الزوايا والأضرحة.
ويأتي هذا المشروع الجديد الذي تعتزم طرحه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في إطار تحسين طرق وتقنيات تدبير المساجد، وضمان حيادها التام.

وفي سياق آخر، كشفت وزارة التوفيق، أنه فيما يتعلق ببناء المساجد بالمغرب، فإن الوزارة بصدد إنجاز برامج وأشغال، والإعداد لدراسات على مستوى الجماعات المحلية من أجل التحديد الدقيق للحاجيات السنوية من البنايات المخصصة لأماكن العبادة

شاهد أيضاً

انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية تلتمس من السيد المحترم محمد حرمو الجنرال دوكوردارمي للدرك من أجل تكثيف الجهود لمحاربة ا... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يشرف على إعطاء خدمات 40 مركزا صحيا حضريا وقرويا ومراكز لتصفية الكلي ب... لقاء تواصلي بمقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالقنيطرة انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي سطات.. وصول أسطول من الأليات حديثة لشركة النظافة sos بمواصفات عالمية السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يترأس مراسيم تنصيب اللجنة الدائمة لتجديد وملاءمة... الاتحاد الاشتراكي ممثلا بلجنة الأخلاقيات في مجلس الأممية الاشتراكية الرباط..عبد اللطيف حموشي يستقبل السيد هولغر مونش Holger Münch رئيس المكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية... زيارة ميدانية دراسية وحملة مجتمعية تحسيسة بمحمية سيدي بوغابة السيدة غيثة مزور تترأس مراسيم الإطلاق الرسمي لشبكة سفراء الإدارة الرقمية