المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان يمنح جميلة السيوري جائزة حقوق الإنسان

المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان يمنح جميلة السيوري جائزة حقوق الإنسان

جائزة حقوق الإنسان لـ 2021

المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان يمنح للمناضلة الحقوقية والمدنية المُشتغلة على قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات المحامية جميلة السيوري


احتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان لسنة 2021 المتزامن و10 دجنبر من كل سنة ومن موقع الانحياز وتبني منظومة قيم ومبادئ حقوق الإنسان كاملة في كونيتها وشموليتها، قرر المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان منح جائزته السنوية للمناضلة الحقوقية والمدنية المحامية جميلة السيوري، رئيسة جمعية عدالة- من أجل الحق في محاكمة عادلة.


مسار حقوقي غني ومتنوع في واجهة قضايا المرأة ومناهضة جميع أشكال التمييز والتحرر والمساواة والحريات وإقرارالديمقراطية في كافة أبعادها.
اشتغلت على آليات حقوق الإنسان الوطنية والدولية والتقارير الموازية ،خاصة الاستعراض الدوري الشامل .


ناهضت العنف المبني على النوع الاجتماعي ورسخت معرفيا وقانونيا ومجتمعيا لبدائل العقوبات السالبة للحرية وأيضا انتصرت لقضايا الصحافة والنشر وتعزيز حرية الرأي والتعبير.
من ضمن أهم إسهاماتها في التمكين القانوني ،فكرة خدمات العيادة القانونية-العدالة للجميع،كإطار بيداغوجي واجتماعي يهتم بحقوق الإنسان ويسهل الولوج الى العدالة لفائدة النساء والفئات الهشة ويسعى إلى تأطير الطلبة والطالبات على إعمال القانون.


خلال سنة 2021 حازت باستحقاق كبير عضوية اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني.كما جددت فيها الثقة لولاية ثانية عضوا باللجنة التنفيذية للشبكة الأورومتوسطية للحقوق،وعدد كبير من المسؤوليات بشبكات وهيئات حقوقية وطنية ودولية.

عن المكتب التنفيذي
الرئيس:جواد الخني



■■

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لغواتيمالا

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لغواتيمالا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار