انخفاض مهم لأسعار النفط

انخفاض مهم لأسعار النفط

عرفت أسعار النفط، اليوم الإثنين،انخفاضا مهما في ظل مؤشرات على تراجع حاد في النشاط الاقتصادي في الصين بسبب إجراءات الحجر الصحي التي أدخلت في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا.


وحسب بيانات موقع بلومبرغ، فقد انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط”، بحلول الساعة 06:35 بتوقيت غرينتش، بنسبة 1.10 بالمائة إلى 109.28 دولار للبرميل ، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 1.42 بالمائة إلى 109.97 دولار للبرميل.

و وفق بيانات صينية صدرت اليوم، فقد تراجع الإنتاج الصناعي في الصين في أفريل الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ مارس 2020، كذلك تم تسجيل تراجع في مبيعات التجزئة بوتيرة هي الأعلى منذ الشهر نفسه (مارس 2020).


وتعد الصين أكبر مستورد للنفط في العالم، وتشير الإحصاءات الاقتصادية الضعيفة إلى احتمال انخفاض استهلاك الطاقة في البلاد.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال