انهيار بئر للتنقيب عن الذهب على العاملين بموريطانيا

انهيار بئر للتنقيب عن الذهب على العاملين بموريطانيا

محمد مرابط

انهار بئر للتنقيب التقليدي عن الذهب، امس الخميس، على عدد من المنقبين في منطقة “اصبيبرات” الواقعة شمال مدينة الشامي الموريتانية.ونقلت وكالة الأنباء الموريتانية عن شركة معادن موريتانيا” تأكيدها تعرض عدة آبار في المنطقة المعروفة ب”اصبيبرات” (90 كيلومتر شمال مدينة الشامي)، لانهيارات أرضية ما أدى إلى فقدان ثمانية منقبين.

وأضاف المصدر أن الشركة أرسلت آليات الحفر والإنقاذ الى عين المكان، والتي ما تزال، حتى الآن، تحاول بصعوبة بالغة إنقاذ المنقبين بالتعاون مع مختلف الجهات الرسمية المختصة.

وأعلن الرئيس الموريتاني محمد الشيخ الغزواني؛ رسميا عن وفاة ثمانية منقبي عن الذهب، بمنطقة “اصبيبرات” شمال العاصمة نواكشوط، في انهيار بئر.وقدم في تغريدة له على صفحته بتويتر، تعازيه لأسر الضحايا. وجاء في التغريدة: “ببالغ الحزن والأسى، تلقيت نبأ وفاة ثمانية منقبين في انهيار بئر بمنطقة اصبيبراتو تعرض الغزواني وحكومته لحملة انتقادات شديدة، متهمين إياه بالتقصير.

وقارن المويتانيون بين الإمكانيات المحدودة التي استعملت في إنقاذ المنقبين – سيارة إسعاف وجرافة- وما خصصه المغرب الأسبوع الماضي لمحاولة إنقاذ الطفل ريان..

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات