بداية النهاية بدور الصفيح وسط انزال امني كبير بأهل الحارث و بناصر الشمالي

بداية النهاية بدور الصفيح وسط انزال امني كبير بأهل الحارث و بناصر الشمالي

✒إ.عزيز”تماري”

وسط انزال أمني كبير و في اطار البرنامج الوطني مدن بدون صفيح أشرفت السلطات المحلية بعمالة الصخيرات تمارة على افراغ و هدم مجموعة من البراريك بالأحياء الصفيحية “اهل الحارث” و “بناصر الشمالي” بناءاً على أحكام قضائية.

و استطاعت السلطة المحلية بتنسيق مع باقي المصالح الأمنية إفراغ وهدم مجموعة من البراريك المعنية بحكم الافراغ ، وبفضل رجال السلطة ورجال الأمن و القوات المساعدة .

تمت العملية في ظروف جيدة دون تسجيل أي حادثة تذكر .ونجحت عمالة الصخيرات تمارة بفضل حنكة رجال و نساء السلطة في تدبير المرحلة و بفضل سياسة الحوار قبل الإنذار ، نجحت بتدبير ملف السكن الغير اللائق بشكل سلس دون حدوث اي تدخل عنيف، ما عدا بعض الأصوات من هنا و هناك كانت تنعت احد اعوان السلطة ب “الشفار” “”دعيناك لله”، اتضح في ما بعد انه كان سبب في عدم احصائهم للإستفادة من السكن بالصخيرات.

وكانت العشرات من عناصر التدخل السريع والقوات المساعدة و الأمن العمومي قد انتشرت بحضور عدد من المسؤولين الأمنيين بالمدينة في غياب تام لرئيس المجلس البلدي الذي يمثل ساكنة تمارة.

شاهد أيضاً

صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية

"صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي