برنامج الرفق بالحيوان: البوعناني يستعد لشن حملة واسعة لمطاردة الكلاب الضالة

البوعناني يستعد لشن حملة واسعة لمطاردة الكلاب الضالة

عادل امان

بتنسيق مع سلطات القنيطرة…. البوعناني يستعد لشن حملة واسعة لمطاردة الكلاب الضالة من أحياء وشوارع المدينة وفقا لبرنامج الرفق بالحيوان عادت من جديد ظاهرة الكلاب الضالة إلى إزعاج سكان أحياء مدينة القنيطرة ، حيث تحول الأمر إلى ما يشبه الكابوس اليومي الذي يقض مضجع الساكنة . و أفادت مصادر متطابقة أن “الكلاب الضالة غزت بشكل غير مسبوق مدينة القنيطرة وباتت تشكل خطرا كبيرا على الساكنة دون أن تتدخل الجهات المختصة للحد من خطورتها”.

وأضافت المصادر أن خطرها يكون أكبر في الليل وفي الساعات الأولى من الصباح، حيث تسير هذه الكلاب جماعات في الشوارع والأزقة بحثا عن الطعام، وتحدث الرعب بين المارة الذين يتحاشونها قدر الامكان إذ تعرض عدد من المواطنين من ضمنهم أطفال لهجمات الكلاب الضالة المنتشرة في عدد من أحياء المدينة ، متسببة في حالة هلع و خوف، خصوصا لدى أولياء أمور التلاميذ ، فمنطقة الساكنية ذات الكثافة السكانية المرتفعة قد عرفت عددا من حالات التعرض لعضات الكلاب ، آخرها كانت في الشهر الماضي حيث كانت الضحية طفلة صغيرة هاجمتها عدد من الكلاب و لولا تدخل بعض المواطنين الذين كانوا قريبين من المكان لحدث الأسوأ، كما تعاني أيضا أحياء حي الوفاء وحي الوريدة ولوفالو واطلس والمغرب العربي والحاج المنصور وشارعي المسيرة الخضراء وشارع محمد الخامس من نفس المشكل و هو الشيء الذي دفع فعاليات مدنية و صفحات فايسبوكية إلى المطالبة من الجهات المسؤولة التحرك ﻹيجاد حلول لهذه الظاهرة المقلقة .

و جدير بالذكر أن مدينة القنيطرة و بحكم مجاورة جل أحيائها للشريط الغابوي قد تحولت إلى شبه محمية طبيعية ، فإضافة إلى الكلاب الضالة و القطط ، هناك أيضا مشكل الخنازير البرية و الأبقار التي تتجول بكل حرية وسط الأحياء السكنية ،مما يقلق راحة الساكنة و يهدد فلذات أكبادهم ، فهل تتحرك السلطات المعنية للقيام بما يتوجب حفاظا على سلامة الساكنة وتعيد الطمأنينة إلى قلوبهم .

وقد علمت ” شارع نيوز”” من مصادر متطابقة أن المجلس البلدي للقنيطرة بتنسيق مشترك مع السلطات المحلية السلطات سيقوم في قادم الايام بشن حملات متفرقة لمطاردة وجمع الكلاب الضالة والمسعورة من الاحياء وشوارع المدينة و ايضا بمحيط المؤسسات التعليمية وقد استحسنت الساكنة هذه المبادرة التي جاءت من قبل المجلس البلدي بتنسيق مشترك مع السلطات المحلية ، والمتمثلة في طرد وجمع الكلاب الضالة ونقلها الى موقع الإيواء وفقا لبرنامج الرفق بالحيوانوأشار المصدر ،انه سيتم تجهيز مجموعة من الاقفاص لحجز الكلاب، وقلاب مجهز بالأقفاص، ومركبة “” لمطاردة الكلاب الضالة في المناطق الوعرة لغايات التقاطها ونقلها إلى موقع الإيواء……

شاهد أيضاً

مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

مصر في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
انفجار “زودياك” للمخدرات يطيح ب13 مهربا دوليا ويرسل 10 أشخاص للإنعاش ليبيا :مظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بانقطاع الكهرباء والأزمة الاقتصادية الخانقة المغرب ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأكثر انتاجا للطاقة المتجددة بحلول 2030 مصر: في حفل شمل نخبة من جميع فئات المجتمع .. افتتاح مجلة حماة الأرض .. أول مجلة علمية خبرية تحمي الا... حليمة لعربي كاتبة عامة جديدة للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية إنتاج الخبز من البطاطا بين الوهم والحقيقة  بلاغ : للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج تسمح للأسر ادخال «قفة المؤونة»للسجناء خلال ف... الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله