بوبكر سبيك : قريبا الإعلان عن المستفيدين من الترقيات في الأمن الوطني

بوبكر سبيك : قريبا الإعلان عن المستفيدين من الترقيات في الأمن الوطني

محمد مرابط

أعلن بوبكر سبيك الناطق الرسمي بإسم المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، أنه سيتم في القريب العاجل الإعلان عن الترقيات الخاصة برجال ونساء الأمن الوطني بمختلف رتبهم.كما أكد نفس المسؤول حين مشاركته مساء يوم الجمعة 24 دجنبر ، في أحد البرامج على أمواج إذاعة وطنية، أن اللجنة المختصة بالترقيات انتهت من معالجة 28 ألف طلب وسيتم قريبا الإعلان المستفيدين من الترقيات.

وأبرز كذلك المسؤول الأمني أن النظام الأساسي الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني منذ تعيين عبد اللطيف الحموشي ، منح الكوطا حيث تمت الزيادة من الحصص المالية المخصصة للترقيات، و التقليص من مدة الترقيات من ستة سنوات في النظام القديم الى خمسة سنوات في النظام الجديد.وأضاف العميد الإقليمي بالمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توسيع قاعدة المستفيدين من الترقيات السنوية منذ تعيين عبد اللطيف الحموشي في سنتي 2015-2016.

حيث يتم سنويا الإعلان عن ترقية ما بين 8 و 9 آلاف اطار امني، وهو ما مكن 48 ألف شرطي من الاستفادة من الترقيات منذ سنة 2015 الى ماتم اليوم .وفي الأخير أشار السيد بوبكر سبيك الى أن هناك انتظامية في الإعلان عن الترقيات الخاصة برجال ونساء الأمن ، استنادا الى مبادئ الاستحقاق، والتفاني في العمل و الكفاءة، و النزاهة، والمردودية، فهي السمات والمعايير التي تعتمد في الترقيات.

مؤكدا أن المدير العام يحرص على دعوة جميع موظفي الأمن الى تطبيق القانون في الاطار الأمثل طبقا للمقتضيات القانونية.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات