بيان تضامني مع الوفد الاعلامي الرياضي المغربي بانشغال وقلق واستغراب كبير

بيان تضامني مع الوفد الاعلامي الرياضي المغربي بانشغال وقلق واستغراب كبير

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

النقابة الوطنية للإعلام والصحافة

تابعت النقابة الوطنية للإعلام والصحافة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ما تعرض له الوفد الاعلامي المغربي المرافق للرياضيين المغاربة المشاركين في دورة العاب البحر الأبيض المتوسط، بمطار وهران الجزائر، من مضايقات واستفزازات وسلوكات دنيئة وحقيرة من قبل أجهزة النظام العسكري، وإقدامها ،في موقف عدائي حاط بحرية الصحافة وضوابطها وأعرافها وأخلاقياتها كما هو متعارف عليها أمميا وفي الدول الديمقراطية، على منع الوفد الاعلامي المغربي من دخول التراب الجزائري، وحجزه بالمطار وترحيله في سلوك أرعن ودون سند قانوني إلى تونس.

إن النقابة الوطنية للإعلام والصحافة وهي تدين بشدة هذا الموقف العدائي المفضوح تحت تبريرات واهية من لدن النظام الجزائري، والذي طال الوفد الاعلامي المغربي وحده دون باقي الوفود ، فإنها:

1) تستنكر بشدة هذا السلوك الأرعن الذي تعاطت به السلطات الجزائرية مع الوفد الإعلامي المغربي، وتعتبره بعيدا كل البعد عن القيم والأعراف الديمقراطية، وعن احترام أخلاقيات وضوابط وحرية الصحافة.

2) تعبرعن تضامنها المطلق واللامشوط مع كافة زميلاتنا وزملائنا أعضاء الوفد الاعلامي المغربي لما تعرضوا له من تضييق واستنطاق وحجز ومنع وترحيل جبان من مطار وهران.

3) تدعو الجسم الاعلامي الجزائري إلى مواجهة سياسة التضييق على حرية الصحافة وتحويلها إلى أدوات مبتذلة لتصريف سياسة العداء الرخيصة في حق المغرب والمغاربة.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات