تراجع اسعار النفط مجدادا

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بفعل تجدد المخاوف من انخفاض الطلب مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في آسيا، بالإضافة إلى المخاوف من ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة % 1.1  إلى 67.98 دولار للبرميل، بحلول الساعة 04:52 بتوقيت غرينتش. وكانت قد تراجعت % 1.1  عند التسوية أمس الثلاثاء بعد ارتفاعها لفترة وجيزة لأكثر من 70 دولارا في وقت سابق من الجلسة. وهبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة % 1.2  إلى 64.72 دولار للبرميل، وذلك بعدما فقدت % 1.2  أمس.

وارتفاع خام “برنت” أمس إلى 70.24 دولارا كان مدفوعا بالتفاؤل حيال استئناف أنشطة اقتصادية بالولايات المتحدة وأوروبا، وهما من أكبر مستهلكي النفط في العالم. لكن هذه الآمال تراجعت في وقت لاحق وسط مخاوف من تباطؤ الطلب على الوقود في آسيا مع ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند وتايوان وفيتنام وتايلاند، مما دفع إلى موجة جديدة من فرض القيود على التحركات.

من جهته أعلن “معهد البترول الأمريكي”، أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 620 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع عشر من ماي الجاري. وذكر المعهد في تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة تراجعت 2.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، كما هبط مخزون المقطرات 2.6 مليون برميل.

شاهد أيضاً

انسحاب شركات فرنسية كبرى بعد ازمة صامتة بين المغرب و فرنسا

انسحاب شركات فرنسية كبرى بعد ازمة صامتة بين المغرب و فرنسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي