تراجع اسعار النفط مجدادا

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بفعل تجدد المخاوف من انخفاض الطلب مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في آسيا، بالإضافة إلى المخاوف من ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة % 1.1  إلى 67.98 دولار للبرميل، بحلول الساعة 04:52 بتوقيت غرينتش. وكانت قد تراجعت % 1.1  عند التسوية أمس الثلاثاء بعد ارتفاعها لفترة وجيزة لأكثر من 70 دولارا في وقت سابق من الجلسة. وهبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة % 1.2  إلى 64.72 دولار للبرميل، وذلك بعدما فقدت % 1.2  أمس.

وارتفاع خام “برنت” أمس إلى 70.24 دولارا كان مدفوعا بالتفاؤل حيال استئناف أنشطة اقتصادية بالولايات المتحدة وأوروبا، وهما من أكبر مستهلكي النفط في العالم. لكن هذه الآمال تراجعت في وقت لاحق وسط مخاوف من تباطؤ الطلب على الوقود في آسيا مع ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند وتايوان وفيتنام وتايلاند، مما دفع إلى موجة جديدة من فرض القيود على التحركات.

من جهته أعلن “معهد البترول الأمريكي”، أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 620 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع عشر من ماي الجاري. وذكر المعهد في تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة تراجعت 2.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، كما هبط مخزون المقطرات 2.6 مليون برميل.

شاهد أيضاً

استمرارية ارتفاع أسعار النفط 

استمرارية ارتفاع أسعار النفط 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة الطالبي العلمي يؤكد على الشراكة والتضامن واحترام سيادة الدول في ظل تنامي مخاطر الانفصال والارهاب عامل اقليم القنيطرة يترأس حفل تكريم وتتويج المنتخب المغربي لكرة القدم"الفوتسال" بحضور شخصيات مدني... سفراء الغناء المغربي يشكلون فريق الأحلام في سهرة طربية غير مسبوقة بآنفا بارك آية الفرفار من أكاديمية جهة مراكش الأولى وطنيا في معدل البكالوريا مغاربة العالم الذين اختاروا باب سبتة للدخول الى المغرب يعيشون احلك لياليهم منذ ازمة وباء كورونا شرطة طنجة توقف مشتبه فيه عرض حياة المواطنين للخطر